الرئيس السيسى يصدق على اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 10:13 ص
الرئيس السيسى يصدق على اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 149 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم والموقعة في القاهرة بتاريخ 12 فبراير 202.

 
وتهدف الاتفاقية إلى مواصلة دعم أنشطة "الكاف" وجهوده، لتسهيل مهمته لتطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الأفريقية وفقا لنصوص النظام الأساسي للكاف، وذلك بناء على استعداد الكاف الذي تم تأسيسة في 1957 في الخرطوم، السودان لمواصلة تواجدها التاريخي في مصر وبالتعاون معها.
 
 
وتتضمن الاتفاقية 24 مادة اشتملت علي عدة أحكام، تستضيف بموجبها الحكومة المصرية مقراً دائماً للاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) وتمنح الاتحاد حق استخدامه، ويتمتع الكاف بالأهلية القانونية التي تخوله للقيام بالتعاقد وشراء وبيع العقارات والمنقولات فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية وفقا للقوانين المصرية المطبقة بما يتضمن اللجوء للقضاء المصري.
 
ويجوز للكاف وفقا للاتفاقية إقامة منشآت فنية ومبانى خارج مقره لأغراض البحث والتوثيق شريطة موافقة الحكومة المصرية وتتخذ الهيئات  المختصة فى مصر كافة الترتيبات وفقا لما يتفق عليه فى الاتفاقات التكميلية أو التفاهمات الخاصة باستحواذ أو استخدام الكاف للاماكن المناسبة لتلك الاغراض وتضمينها فى مقره الرئيسى بصورة مؤقتة بشرط الحصول على موافقة كتابية مسبقة من وزارة الشباب.
 
نشر القرار في الجريدة الرسمية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق