جورج يسري الأول مكرر علمي: كنت بذاكر 9 ساعات.. وعرفت الخبر من التلفزيون

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 01:01 م
جورج يسري الأول مكرر علمي: كنت بذاكر 9 ساعات.. وعرفت الخبر من التلفزيون
الطالب جورج يسري شحاتة سوريال، الأول مكرر على الجمهورية
أمل غريب

تواصل موقع «صوت الأمة» مع الطالب جورج يسري شحاتة سوريال، الأول مكرر على الجمهورية في نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020 شعبة العلمي، منازل إدارة ديروط، الحاصل على مجموع 410 درجة.
 
وأكد جورج يسري، أنه بدأ العام الدراسي بجدية من اليوم الأول، فكان يذاكر من 5إلى 6 ساعات يوميا، بينما زاد من أوقات المذاكرة إلى 9 ساعات يوميا، مع قرب موعد امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أنه يكن يتوقع أن يكون من ضمن الـ 10 الأوائل على الجمهورية في نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020.
 
وقال: «لكنت خارج المنزل، ولم اتلقى مكالمة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لتهنأتي بنتيجتي وحصولي على ترتيب الأول مكرر في نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020، لكن ابن عمي شاهد مؤتمر اعلان النتيجة، واتصل بي عندما سمع أسمي في التليفزيون».
 
وعن كيفية حصوله على هذا المجموع، أكد أنه كان يذاكر منذ بداية العام الدراسي، بكل جد ونشاط، حوالي 7 ساعات يوميا، لكنه شعر بالرهبة في نهاية العام فزاد من أوقات المذاكرة إلى 9 ساعات يوميا.
 
وعن صعوبة المذاكرة بسبب انتشار فيروس كورونا، جورج يسري، الأول على الثانوية العامة مكرر، في نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020، بأن ساعات الحظر كانت صعبة بالنسبة له في البداية، بسبب توقف الدروس الخصوصية التي كان يعتمد عليها في مذاكرته، وكذلك إغلاق المراكز التعليمية، لكنه اكتشف أن هناك وقت كبير يضيع في ساعات الدروس الخصوصية، فاعتمد على نفسه في المذاكرة واستثمر وقته الذي كان يضيع، مؤكدا أنه اعتمد كثيرا على الكتاب المدرسي أثناء المذاكرة، إلى جانب أن دروس المراجعات التي عرضتها شاشات القنوات التعليمية المصرية، التي افادته كثيرا، موضحا أن بعض المواد التعليمية التي ألغاها وزير التربية والتعليم، وكذلك بعض الأجزاء من المناهج التعليمية التي تم حزفها، سهلت عليه كثيرا، لأنها لم يتم شرحها لهم، وقال: (مجموعي يؤهلني لدخول كلية الطب وهي حلم حياتي).
 
يشار إلى أن جورج يسري شحاتة سوريال، حصل على مجموع 410 درجة في نتيجة الثانوية العامة 2020، شعبة علمي، منازل إدارة ديروط.، محافظة أسيوط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة