ثانوية عامة 2020..

جوزيف عوض الأول مكرر علمي: ساعات الحظر ساعدتني على التركيز في المذاكرة

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 02:41 م
جوزيف عوض الأول مكرر علمي: ساعات الحظر ساعدتني على التركيز في المذاكرة
الطالب جوزيف عوض اسحاق توفيق
أمل غريب

تواصل موقع «صوت الأمة» مع الطالب جوزيف عوض إسحاق توفيق، الأول مكرر على الجمهورية في نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020 شعبة العلمي، إدارة بلقاس التعليمية، الحاصل على مجموع 410 درجة.
 
وأكد جوزيف عوض، أنه بدأ العام الدراسي بجدية من اليوم الأول، فكان يذاكر الفترة الأولى قبل انقطاعه عن الدروس من 5 إلى 6 ساعات يوميا، بينما في الفترة الأخيرة زاد من أوقات المذاكرة إلى 10 ساعات يوميا، مع قرب موعد امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يكون من ضمن الـ 10 الأوائل على الجمهورية في نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020.
 
وقال: «تلقيت اتصال من مستشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لتهنأتي بنتيجتي وحصولي على ترتيب الأول مكرر في نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020». وعن كيفية حصوله على هذا المجموع، أكد أنه كان يذاكر منذ بداية العام الدراسي، بهد عالي منذ اليوم الأول، لرغبته في الحصول على مجموع كبير يؤهله لدخول كلية الطب البشري، الذي يتمناها من كل قلبه.
 
وعن صعوبة المذاكرة بسبب انتشار فيروس كورونا، أكد جوزيف اسحاق، الأول على الثانوية العامة مكرر، في نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020، أن ساعات الحظر ساعدته على التركيز في المذاكرة أكثر، ومكنته من الاعتماد على نفسه بسبب الوقت الكبير الذي يضيع في ساعات الدروس الخصوصية، كما أنها جعلته يتابع شرح الدروس التي كانت تزاع على قناة مصر التعليمية، وكان يستفاد منها كثيرا، إلى جانب اطلاعه على الكتاب المدرسي، الذي اعتمد عليه كثيرا أثناء مذاكرته. 
 
وتابع: استفدت كثيرا من المنصة التعليمية التي اتاحتها وزارة التربية والتعليم، خاصة أنها كانت تأتي بأسئلة في غاية الصعوبة، مما مكنني من التمرين عليها، على الرغم من أنها لم يأتي منها أي سؤال في الامتحانات، لكنها كانت فرصة جيدة للتعرف على الصعب فكان السهل يسيرا. 
 
وأوضح الأول مكرر على نتيجة الثانوية العامة 2020، أن بعض المواد التعليمية التي ألغاها وزير التربية والتعليم، وكذلك أيضا حذف بعض الأجزاء من المناهج التعليمية، ساعتدته كثيرا في التركيز لأن المنهج كان طويل جدا ولم يكن هناك وقتا لشرحها في المدرسة أو الدروس الخصوصية.
 
يشار إلى أن جوزيف عوض اسحاق توفيق، حصل على مجموع 410 درجة في نتيجة الثانوية العامة 2020، شعبة علمي، مدرسة جرجا الثانوية بنين، محافظة سوهاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق