أوائل الثانوية العامة بشمال سيناء.. طبيب الغلابة مثالهم وهندسة البترول والترجمة واللغة العربية مستقبلهم

الخميس، 06 أغسطس 2020 01:00 ص
أوائل الثانوية العامة بشمال سيناء.. طبيب الغلابة مثالهم وهندسة البترول والترجمة واللغة العربية مستقبلهم

حصل 4 طلاب بمحافظة شمال سيناء على المراكز الأولى في الثانوية العامة في 3 شعب "علمي علوم، علمي رياضة، أدبي"، وهم معاذ على عبد الحليم جبل الحاصل على المركز الأول شعبة علمية رياضيات، و منى عاطف السيد محمد، من أوائل القسم العلمى علوم، و شهد جميل حسن الحاصلة على المركز الأول (أدبى)، و منة صلاح سليمان من أوائل الشعبة الادبية.

وفي البداية يقول معاذ على عبد الحليم جبل الحاصل على المركز الأول شعبة علمية رياضيات، والحاصل على بمجموع 407.5، في مقابلاته الصحفية،  أنه يحلم أن يكون مهندس بترول، وكان يحرص على تحقيق أهداف وضعها لنفسه ليكون متفوق، وقام بترك نشاطه الرياضي الذي يمارسه، ليتفرغ للدراسة، مع تشجيع والديه وتوفير احتياجاته.

معاذ
 

وحصلت منى عاطف السيد محمد، على مجموع 407.5 درجة لتكون من أوائل القسم العلمى علوم، وكان طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي، مثلها الأعلى، وسوف تتخذ نهجه بعد دخول كلية الطب، وتوجه علاجها للبسطاء.

منى
 

وأضافت منى، في مقابلاتها الصحفية، أنها تتوكل على الله في خطواتها، وتحرص على تلاوة ورد يومي، ووالديها كان يساعدوها في المذاكرة، وأكد والدها المحامي أنها تستكمل مشوار التفوق لشقيقاتها الأكبر فواحدة في كلية طب والأخرى في صيدلة، وسبب تفوقهم والداتهن.

شهد
 

وحصلت الطالبة شهد جميل حسن، على مجموع 403 درجة، لتكون بالمركز الأول (أدبى) على مستوى شمال سيناء، وتطمح في دخول كلية آداب قسم لغة عربية، لامتلاكها هواية القراءة وشغفها بعالم الكتب، وأكدت أن العام الدراسي تخلله ضغط نفسي وعقبات للتوجه للدراسة "أون لاين"، لكنها تجاوزت ذلك بمساعدة والدها ووالداتها وشقيقها.

وحصلت منة صلاح سليمان، على مجموع 400,5 درجة، لتكون من أوائل الشعبة الادبية بشمال سيناء، وتطمح بالدخول كلية ألسن، لتعمل في المستقبل فى عالم الترجمة، ووصلت للتفوق بمساعدة والديها خاصًةً خلال فترة كورونا، بمتابعة القنوات التعليمية والدراسة أونلاين مع الدروس الخصوصية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة