ارتفاع أعداد ضحايا العقار المنهار بالمحلة إلى 8 وأمن الغربية يفرض كردون لحماية سكان المنطقة

الجمعة، 07 أغسطس 2020 10:42 ص
ارتفاع أعداد ضحايا العقار المنهار بالمحلة إلى 8 وأمن الغربية يفرض كردون لحماية سكان المنطقة
دينا الحسيني

 
ارتفعت أعداد ضحايا  العقار المنهار بالمحلة إلى 8، بعد قيام فرق الإنقاذ بالحماية المدنية باستخراج 4 جثامين لأسر مقيمة بالعقار حتى الساعات الأولى من صباح اليوم ومنذ ساعات تم انتشال 4 جثامين آخرين.
 
وأفاد شهود عيان من الأهالي أن العقار لم يكن صادر له أي قرارات إزالة من قبل وأنه فور الحادث أمر اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية بفرض كردون أمني بمحيط العقار المنهار وفصله عن العقارات المجاورة لحماية سكان المنطقة ومنع السير بمحيطة ومنع انتظار السيارات، وتم نشر خدمات أمنية مكثفة من ضباط أمن الغربية وقوات الحماية المدنية.
  
من جانبها تواصل النيابة العامة  التحقيقات في واقعة انهيار العقار بعدما تلقت إخطارًا  أمس الخميس بانهيار عقار قديم مكون من خمسة طوابق بدائرة قسم المحلة بمحافظة الغربية. 
 
 انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته، وضبطت النيابة العامة ملف العقار المنهار وقرارات الترخيص والترميم وسائر القرارات الصادرة بشأنه لفحصها، فضلا عن قيام النيابة العامة بحصر المتضررين من الحادث وسؤالهم وسؤال الشهود عن معلوماتهم حول الواقعة.
 
النيابة العامة العامة أمرت أيضا بتشكل لجنة من جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان ؛ لفحص أنقاض العقار وملفه وقوفًا على أسباب انهياره، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق