عمرو القماطى: انتخابات مجلس الشيوخ كتابة عهد بين المواطن والمرشح

الجمعة، 07 أغسطس 2020 03:40 م
عمرو القماطى: انتخابات مجلس الشيوخ كتابة عهد بين المواطن والمرشح
عمرو القماطى، المرشح بانتخابات مجلس الشيوخ في الجيزة عن حزب مستقبل وطن

 
أكد عمرو القماطى، المرشح بانتخابات مجلس الشيوخ في الجيزة عن حزب مستقبل وطن، أن الانتخابات حدث هام بالنسبة للمرشحين والناخبين والحياة العامة، نظراً لنشاط التفاعل بينهم خلال الفترة الانتخابية، والذي يعد كتابة عهد بين المواطنين والمرشحين.
 
WhatsApp Image 2020-08-07 at 3.28.03 PM
 
وأوضح القماطى أن المشاركة في الانتخابات تأكيد على مبدأ المواطنة الذي يعني اقامة دولة ديمقراطية حديثة، كما أن التوافد على صناديق التصويت هو شرط المواطنة، لأنه كما يريد المواطن أن يحصل علي حقوق كاملة فعليه أيضا أن يؤدي دوره وواجباته تجاه الوطن على أكمل وجه لتكون العلاقة متساوية.
 
وأضاف القماطى أن المشاركة في الانتخابات بمثابة ترجمة حقيقية تعبر عن الانتماء للدولة، والمشاركة في عملية التصويب بانتخابات مجلس الشيوخ القادمة تعد تنمية سياسية للمواطنين والتي تحتاج للتكرار، فالسياسة عبارة عن تدريب وتجربة يمر بها المواطن تمنحه ثقافة سياسية ووعي بحقوقه وخبرة متراكمة وشعور بأهمية صوته لخدمة الوطن.
 
وأشار عمرو القماطى إلى أن الانتخابات فرصة حقيقية للمواطن المصري لممارسة حقه الديمقراطي في الاختيار بين أي من المرشحين، مؤكداً على أن المشاركة في العملية الانتخابية تضع مصر ضمن صفوف الدول الكبرى، كما أن نجاحها يزيد من هيبتها الخارجية ويعزز الوضع الداخلي للوطن، وظهورها بالشكل الديمقراطي يمنحها قوة خاصة مع تغير الأوضاع الإقليمية عقب ثورة30 يونيو.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م