محافظ شمال سيناء: صرف 1000 جنيه شهريا تعويض لكل أسرة من متضرري الإرهاب في بئر العبد

الجمعة، 07 أغسطس 2020 07:59 م
محافظ شمال سيناء: صرف 1000 جنيه شهريا تعويض لكل أسرة من متضرري الإرهاب في بئر العبد
محمد الحر

محافظ شمال سيناء:
الصرف سيبدأ من غد بصفة مبدئية لكل أسرة لتيسيير سبل الحياة
قرب عودتهم قراهم وإلى منازلهم وأملاكهم المبعدين عنها بسبب الإرهاب
الجهات المعنية تتابع وتبذل كافة جهودها ولن يضار أحد وجميع حوقهم محفوظة 
 
قرر الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء صرف مبلغ 1000 جنيها بصفة عاجلة شهريا، من المحافظة، لكل أسرة من مضارى الإرهاب من قرى مركز بئر العبد، رابعة وقاطية واقطية والمريح والجناين، نتيجة الحادث الارهابى.
 
وقال محافظ شمال سيناء أن الصرف سيبدأ من غد بصفة مبدئية لكل أسرة لتيسيير سبل الحياة لها لحين صرف التعويضات الشاملة.
 
وأكد المحافظ فى لقائه مع عدد من أهالى القرى المضارة، اليوم  الجمعة، أنه لن يضار أحد، وأن جميع حوقهم محفوظة، وأنه سيتم صرف التعويضات اللازمة لتعويض خسائر كل منزل فى تلك القرى.
 
وأشار المحافظ الى تشكيل لجنة من المعنيين لحصر تلفيات المواطنين فى المنازل والمحلات التجارية وباقى المنشآت والزراعات ، وسيتم تقدير الخسائر والتلفيات فى المنشآت والمزروعات والماشية والأغنام وجميع الممتلكات طبقا للقواعد المتبعة فى مثل هذه الحالات.
 
وأضاف المحافظ أن اللجنة جاهزة لبدء العمل فور هدوء الأوضاع فى المنطقة المتضررة والتي تضم قرى رابعة والجناين وقاطية واقطية والمريخ بمركز بئر العبد في شمال غرب سيناء.
 
كما أعلن المحافظ لأهالى القرى المضارة أن الجهود تبذل من كافة الجهات المعنية، مؤكدا قرب عودتهم قراهم والى منازلهم وأملاكهم المبعدين عنها بسبب الارهاب.
 
وأكد على عقد لقاءات شهرية مع أهالى مركز بئر العبد بصفة عامة وأهالى القرى بصفة خاصة للتواصل مع الأهالى من المواطنين والشباب ومختلف الفئات للوقوف على مطالبهم واحتياجاتهم والعمل على حل مشاكلهم بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
وأكد المحافظ أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى التى وعدت برصد مبالغ أخرى مناسبة لصرفها كتعويضات لهم ، لجانب المساعدات العينية التى يتم توزيعها على أهالى القرى المضارة والمبعدين عن منازلهم وأملاكهم.
 
 
10 (2)
 

10 (3)
 

10 (4)
 

10 (5)
 

10 (6)
 

10 (7)
 

10 (8)
 

10 (9)
 

10 (10)
 

10 (11)
10 (1)
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م