تفاصيل نقل تركيا لطائرات مسيرة وأسلحة متطورة ومرتزقة إلى طرابلس بليبيا

السبت، 08 أغسطس 2020 02:00 م
تفاصيل نقل تركيا لطائرات مسيرة وأسلحة متطورة ومرتزقة إلى طرابلس بليبيا
فائز السراج
أمل غريب

سلمت تركيا، على حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، 4 طائرات مسيرة وأسلحة متطورة، على الرغم من الدعوات الدولية، بشأن وقف أنقرة، بالتدخل في الشؤون الليبية، وتصديرها للأسلحة إلى داخل طرابلس، تنفيذا للقرارات الدولة بحظر الأسلحة إلى ليبيا.
 
وأكدت مصادر، أن الدفعة الأخيرة من المرتزقة السوريين، دخلوا إلى الأرضي الليبية، على متن طائرة شحن تركية، هبطت في قاعدة الوطية، ثم غادرت متجهة في طريقها إلى تركيا.
 
واتطاعت أنقرة، خلال الأشهر القليلة الماضية، إدخال نحو 10 آلاف متطرفا إلى الأراضي الليبية، بالتعاون مع حكومة الوفاق.
 
وفي نفس السياق، أفاد المرصد السوري، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الحكومة التركية، برئاسة رجب أردوغان، نقلت دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى الأراضي الليبية، ضمن استمرار عملية نقل المليشيات المسلحة التي تجريها أنقرة، من سوريا إلى ليبيا، للمشاركة في عمليات القتال مع حكومة الوفاق.
 
وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، وصول دفعة جديدة هذا الأسبوع، من المرتزقة السوريين إلى ليبيا، بلغ عددهم حوالي 300 مقاتل من فصائل السلطان مراد، والسلطان سليمان شاه، وفرقة الحمزة.
 
وارتفع عدد المرتزقة الوريين، الذين أرسلتهم أنقرة، إلى الأراضي الليبية إلى نحو 17300 إرهابيا، من بينهم 300 شخص دون سن 18 عاما، فضلا عن عودة ما يقرب من 6 آلاف مرتزقة أخرين، عادوا إلى سوريا مرة أخرى بعد انتهاء عقودهم.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م