توافد المواطنين على اللجان الانتخابية بالإسكندرية ومحافظات الدلتا.. وأكبر معمرة بالشرقية تدلي بصوتها: كلنا ورا مصر

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 05:28 م
توافد المواطنين على اللجان الانتخابية بالإسكندرية ومحافظات الدلتا.. وأكبر معمرة بالشرقية تدلي بصوتها: كلنا ورا مصر

طوابير أمام اللجان الانتخابية بالإسكندرية ومحافظات الدلتا.. الحاجة فهيمة أكبر معمرة بالشرقية تدلى بصوتها: كلنا ورا مصر.. عجوز بالعكاز: يا شباب شاركوا بقوة علشان البلد.. وتطبيق الإجراءات الاحترازبة.. صور
طوابير أمام اللجان الانتخابية
 
 
شهدت اللجان الانتخابية بمجلس الشيوخ في الإسكندرية ومطروح ومحافظات الدلتا مشاركة كثيقة من المواطنين خاصة السيدات وكبار السن، وارتفعت نسبة الإقبال فى اليوم الثانى بالإسكندرية وخاصة من كبار السن من السيدات وإقبالهن على الإدلاء بأصواتهن.
 
كما توافد الناخبين بمحافظة الشرقية، على اللجان الانتخابية، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة، وشهدت لجان مدينة الزقازيق منها نادى كفر عبد العزيز ومركز شباب بالزقازيق البحرى ومعهد الفنى التجارى والناصرية، توافد للناخبين منذ فتح باب التصويت فى التاسعة صباحا.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (1)

وفي مدينة القرين  شهدت لجنة مدرسة الجلاء التجريبية إقبالا كثيفا من السيدات، وأشارت فتحية محمود أحمد من الأهالى إلى أنها وزميلاتها أعددن للخروج منذ أمس وتم حشد الجيران والأقارب للحضور إلى مقر لجان التصويت.

 

كما أدلى الأب موسى بطرس كاهن كنيسة مار مينا بأولاد صقر، بصوته، وناشد الأب الناخبين مسلمين وأقباط بالخروج للإدلاء بأصواتهم.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (2)

الحاجة فهيمة أكبر معمرة بالشرقية 107سنوات تدلى بصوتها: كلنا ورا مصر

 

 وشهدت باللجنة الانتخابية بقرية المؤانسة التابعة لمركز كفر صقر تصويت الحاجة "فهيمة" 107 سنة أكبر معمرة بمحافظة الشرقية بصوتها، ، وهي من مواليد 1913 بقرية المؤانسة مركز كفر صقر، وسبق لها التبرع لصندوق تحيا مصر.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (3)

وفي لجان الغربية ، تفقد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عدد من لجان انتخابات مجلس الشيوخ بمركز كفر الزيات حيث التقى مع عدد من أهالي القرية والسيدات وطالبهم بضرورة المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (4)

واثني المحافظ على الحضور والمشاركة الكبيرة للمواطنين، وطالب بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية وإرتداء الكمامات منعا لانتشار فيروس كورونا.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (5)

كما استمع المحافظ إلى بعض المواطنين وكلف الأجهزة التنفيذية بالتواصل معهم، وأشاد المحافظ خلال تفقده للجان القرية بتكاتف أهلها وانشاؤهم لخيمة لاستقبال المواطنين وتزويدها بأجهزة كمبيوتر لتسهيل عملية دخول ادلاؤهم بأصواتهم.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (6)

وفى القليوبية، شهدت لجنة انتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة الحرس الوطنى الابتدائية بمدينة بنها، إقبالا متزايدا من المواطنين الذين حرصوا على المشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (7)

كما حرصت الأجهزة الأمنية المكلفة بعملية تأمين اللجان، على التشديد على الإجراءات الاحترازية من توزيع الكمامات على الناخبين، إلى جانب التأكيد على التعقيم باستخدام الكحول والمطهرات.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (8)

كما شهدت اللجان الفرعية، إقبالا كثيفا من السيدات للإدلاء بأصواتهن والمشاركة في العملية الانتخابية والاستحقاق الدستوري، للتأكيد على حسهم الوطنى ودعمهم سير الدولة المصرية نحو إتمام جميع الاستحقاقات.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (11)

كما حرصت ناخبة بلجنة مدرسة زيد بن حارثة في الحرس الوطني ببنها، على الإدلاء بصوتها، حيث اصطحبت رضيعتها، مؤكدة أنها حريصة على المشاركة الإيجابية ودعم مسيرة الوطن في هذا الاستحقاق الدستوري للعبور بالوطن لبر الأمان.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (9)

وفى المنوفية، استقبلت اللجان المواطنين للإدلاءبأصواتهم، فى ثانى أيام التصويت، في ظل  تواجد مكثف من رجال الأمن فى المناطق المركزية والمرور على اللجان، للتأكد من عدم وجود أى مشاكل فى محيط اللجان.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (12)

كما شاركت سيدة عجوز بمحافظة المنوفية رغم كبر سنها، وحالتها الصحية فى العملية الانتخابية.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (13)

وقالت السيدة وهى تتكئ على عكاز مرتدية الكمامة أنها تسعد بمشاركتها فى الاستحقاقات الديمقراطية، وتناشد الجميع بضرورة المشاركة الفاعلة من اجل الوطن ومن أجل اقرار الاستحقاق الديمقراطي.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (14)

وناشدت السيدة الشباب أن يشاركوا فى العملية الانتخابية " ياشباب شاركوا علشان البلد وعلشان نحافظ عليها " .

طوابير أمام اللجان الانتخابية (15)

وفى كفر الشيخ، توافد الناخبون على اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم ، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث تم عمل كردون أمني أمام اللجان وتواجد أفراد الأمن لفحص هوية المترددين على اللجان كما تم وضع بوابات إلكترونية بمدخل اللجان.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (16)

واستقبلت 585 لجنة فرعية موزعة على مراكز وقرى المحافظة، عدد كبير من الناخبين، ووقفوا في طوابير لليوم الثاني على التوالي، ، وشهدت لجنة بمدينة سيدي سالم، استقبال قاضي لأحد الناخبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، رافضا دخوله، مراعاة لحالته الصحية.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (17)

كما شهدت محافظة البحيرة تواغد الناخبين على اللجان الانتخابية بجميع مدن وقرى المحافظة، حيث تم فتح المقار الانتخابية أبوابها فى مواعيدها المقررة لاستقبال المواطنين وسط إجراءت أمنية مشددة من قبل قوات الأمن، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (18)

كما أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بدور مراكز الشباب المنتشرة بجميع مدن ومراكز المحافظة فى تيسير العملية الانتخابية واستقبال الناخبين من أمام لجان الاقتراع.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (19)

وأشار الدكتور إبراهيم خضر مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة ، إلى قيام شباب مراكز شباب البحيرة باستقبال الناخبين بمراكز الشباب بإدارات الدلنجات وبدروالرحمانيه وأبو المطامير وأبو حمص والمحمودية لتيسير كافة الاجراءات وإرشادهم للجانهم الانتخابية .

طوابير أمام اللجان الانتخابية (20)

كما أكد محافظ البحيرة على توفير وسائل النقل اللازمة وكافة الإجراءات المطلوبة لنقل المواطنين لأماكن الانتخاب بكل سهول ويسر مع توفير مظلات وأماكن انتظار للعمل على راحة الناخبين.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (21)

ونظمت جامعة دمنهور سلاسل بشرية أمام لجان انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك بهدف تحفيز المواطنين على المشاركة فى الانتخابات بشكل إيجابى.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (22)

ونظم المشاركون السلاسل البشرية، برفع الأعلام المصرية، وبث الأغانى الوطنية لتحفيز المواطنين على النزول والمشاركة.

طوابير أمام اللجان الانتخابية (23)

وفى مرسي مطروح ، توافد الناخبون من أهالي قرية جارة أم الصغير التابعة لمركز ومدينة سيوة على صناديق الاقتراع لليوم الثاني على التوالي للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

طوابير أمام اللجان الانتخابية (24)

وأوضح رئيس المدينة، اللواء وفائي عبدالفتاح الحصيوي، أن أهالي قرية جارة أم الصغير التي تبعد عن سيوة 150 كيلو متر، حرصوا على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ وممارسة في حقهوقهم الدستورية، وذلك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 
الجدير بالذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدا في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.
 
كان تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.
طوابير أمام اللجان الانتخابية (25)
 
ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحا بالنظام الفردي في 27 محافظة على 100 مقعد موزعة كالتالي: دائرة محافظة القاهرة وتضم 98 مرشحا ومخصص لها 10 مقاعد، ودائرة محافظة الجيزة 73 مرشحا مخصص لها 8 مقاعد، ودائرة محافظة القليوبية 60 مرشحا مخصص لها 6 مقاعد، ودائرة محافظة الدقهلية 43 مرشحا مخصص لها 6 مقاعد، ودائرة محافظة المنوفية 30 مرشحا مخصص لها 4 مقاعد، ودائرة محافظة الغربية 30 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة كفر الشيخ 20 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة الفيوم 10 مرشحين مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة بني سويف 23 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة المنيا 27 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة أسيوط 28 مرشحا مخصص لها 4 مقاعد، ودائرة محافظة سوهاج 35 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة قنا 42 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة الأقصر 25 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة أسوان بعدد 12 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة البحر الأحمر بعدد 10 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الشرقية 47 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة دمياط 17 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة بورسعيد 8 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الإسماعلية بعدد 9 مرشحين ومخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة السويس 13 مرشحا مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة شمال سيناء 7 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة جنوب سيناء بعدد 5 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الإسكندرية بعدد 67 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة البحيرة بعدد 41 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة مطروح بعدد 5 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الوادي الجديد مرشحين على مقعد واحد.
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (26)
 
فيما ترشحت قائمة واحدة وهي القائمة الوطنية من أجل مصر عن كل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القوائم والموزعة كالتالي: قائمة بها 35 مرشحا والثانية بها 35 مرشحا والثالثة بها 15 مرشحا والرابعة 15 مرشحا بإجمالي 100 مرشح والمخصص لها في نفس الوقت 100 مقعد.
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (27)

طوابير أمام اللجان الانتخابية (28)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (29)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (30)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (31)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (32)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (33)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (34)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (35)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (36)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (37)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (38)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (39)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (40)
 
طوابير أمام اللجان الانتخابية (41)

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا