الأول على الثانوية الأزهرية علمي "مثله الأعلى جابر بن حيان" وتوقع نتيجة التفوق

الخميس، 13 أغسطس 2020 11:00 ص
الأول على الثانوية الأزهرية علمي "مثله الأعلى جابر بن حيان" وتوقع نتيجة التفوق
منال القاضي

"مثلي الأعلى جابر بن حيان وحلم حياتي دخول كلية الطب".. بهذه الكلمات لخص الأول على الثانوية الأزهرية علمي علوم في محافظة البحيرة رؤيته للمستقبل.

ابن ديروط مركز المحمودية الطالب علاء رجب صبحى، حصل على المركز الأول مكرر فى الثانوية الأزهرية بمجموع 100%، والتقى بأهالى القرية الذين توافدوا على منزله لتهنئة أسرته بهذا النجاح الباهر والتقاط الصور التذكارية، كما عمت الزغاريد أنحاء القرية وسط أجواء احتفالية.

قال علاء رجب الطالب بمعهد ادفينا الأزهرى كنت متوقعا أن أكون من أوائل الثانوية الأزهرية نظرا لاجتهادى فى تحصيل العلوم الدراسية والدينية على مدار العام، معربا عن سعادته وفخره الشديد باتصال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لتهنئته بتفوقه العلمى.

وأكد الأول على الثانوية الأزهرية أن أزمة فيروس كورونا لم تؤثر عليه على الإطلاق بل كانت دافعا إيجابيا للاجتهاد والتحصيل الدراسى، مضيفا أن حياته كانت تدور بين المذاكرة وحفظ القرآن الكريم ولعب كرة القدم فى اوقات الفراغ وان تفوقه العلمى يرجع فى الأساس إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ودعاء الوالدين ودعمهم الكامل خلال السنوات الدراسية.

وأوضح الأول على الثانوية الأزهرية أمنية حياته أن يدخل كلية الطب ويتخصص فى العلوم الطبية الحديثة لخدمة بلاده ورفع مستواها العلمي، ولفت إلى أن مثله الأعلى هو العالم المسلم جابر بن حيان الذى أثر بشكل فاعل فى الحضارة الإنسانية.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف قد أعلن أسماء الأوائل فى الثانوية الأزهرية 2020 من كل شعبة، مقدما لهم التهنئة على تفوقهم، كما يجرى بعد قليل شيخ الأزهر اتصالا هاتفيا بالمتفوقين لتهنئتهم على نجاحهم بالثانوية، وأسماء الأوائل هم: -

 

أحمد مدحت مصطفى أحمد، الأول على القسم العلمى، من محافظة أسيوط وحصل على مجموع 100%، وكذلك الطالب علاء رجب حامد صبح، من محافظة البحيرة، المركز الأول مكرر علمى بنسبة 100%، والطالبة ندا محمد حامد فرحات، من محافظة الغربية بنسبة نجاح 100% الأول مكرر على القسم العلمى.

وأمانى عاطف عبد الرؤوف الشعرواى، الأولى على القسم الأدبى بنسبة نجاح بلغت 99.21% من محافظة المنوفية، كما حصلت الطالبة رحاب خالد عثمان من محافظة أسيوط على المركز الأول "كفيف أدبي" بنسبة نجاح بلغت 95.08% من محافظة أسيوط، كما حصل الطالب عبد الله وليد السيد عبد الله، على المركز الأول بشعبة العلوم الاسلامية بمجموع 97.91%.

وقال فى كلمة لهم: أهنئ أبنائي وبناتي أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية على نجاحهم المشرف، سائلًا المولى عز وجل لهم ولجميع الطلاب بالمزيد من التفوق.

نصيحتي إلى طلاب أمتنا العربية والإسلامية: "اجعلوا من التفوق في التعليم هدفًا، وابذلوا له ما استطعتم من الجهد والمثابرة، وتحصَّنوا بالعلم، فهو سبيل الرقي والتقدم للأوطان".

 

ويعلن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، فى الثانية ظهر اليوم الخميس أسماء العشرة الأوائل من كل شعبة، ونسبة النجاح وتفاصيل إعلان موعد فتح باب التظلمات، بالإضافة الى موعد وجدول الدور الثانى، على أن يتم إتاحة النتيجة للطلاب فى تمام الخامسة والنصف على بوابة الازهر الشريف.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019 / 2020 بلغ 128495 طالبًا، من القسم الأدبى (بنين 50602) و(فتيات 34633) بإجمالى 85235 طالبًا، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى (بنين 25127) و(فتيات 18029) بإجمالى 43156 طالبًا، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق