حقيقة الفتاة التي تلقت لقاح كورونا الروسي.. هل هي ابنة بوتين فعلا؟

الخميس، 13 أغسطس 2020 11:18 ص
حقيقة الفتاة التي تلقت لقاح كورونا الروسي.. هل هي ابنة بوتين فعلا؟

تساؤلات كثيرة وحرب إعلامية وسياسة راففت إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن إنتاج أول لقاح في العالم يقي من فيروس كورونا المستجد، وأكد نفسه على فاعلية اللقاح الروسي المسمى "سبوتنيك V" وقدرته على الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فهو يشكل مناعة مستقرة، مشيراً إلى اجتياز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة.
 
وبعد هذا الاعلان وقعت وسائل إعلام كبيرة فريسة لفيديو متداول يزعم تلقي ابنة بوتين اللقاح الروسي، وتظهر في الفيديو فتاة في العشرينيات من عمرها ترتدي قناعا واقيا من فيروس كورونا، تجلس أمام طبيب في مستشفى وهو يحاول حقنها بلقاح.
 
 
 
11
 
وفي تقرير نشرته "روسيا اليوم" كشف المستور وأوضح حقيقة الفتاة التي تظهر في الفيديو، وأنها ليست ابنة الرئيس الروسي التي أعلن أنها تلقت اللقاح ،وأنها إحدى المتطوعات في التجربة على اللقاح الروسي، حيث ظهرت وهي تتناول اللقاح خلال المراحل التجريبية بمستشفى "بوردينكو" العسكري المركزي بموسكو ،والفتاة التي ظهرت في الفيديو  وشاركت في التجربة تدعي  "ناتاليا"، والتي أكدت عن سعادتها بالتجربة وأنها تؤهل نفسها لتصبح طبيبة أعصاب.
 
وحول موعد إنتاج اللقاح، قال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو: "إن الإنتاج الكمي لأولى الدفعات من لقاح كورونا سيتم خلال الأسبوعين القادمين".
كما أعلن رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، بأنه تلقى طلبات لشراء مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا، من أكثر من 20 دولة في العالم
 
 
 
13
 
في السياق، أكدت منظمة الصحة العالمية أنها تجري مباحثات مع روسيا بشأن اللقاح الجديد الذي أعلنت عنه موسكو ، وتعد  روسيا أول دولة تسجل لقاحاً لفيروس كورونا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة