المدربون المصريون يهاجمون «الجبلاية» بسبب التجاهل.. من يستحق قيادة الفراعنة؟

الجمعة، 14 أغسطس 2020 09:55 ص
المدربون المصريون يهاجمون «الجبلاية» بسبب التجاهل.. من يستحق قيادة الفراعنة؟
حسام حسن

انتاب عدد من المدربين المصريين حالة من الغضب تجاه الاتحاد المصري لكرة القدم، مؤخرا على خلفية استبعادهم من الاختيارات الفنية لإدارة منتخب مصر.

وكان اتحاد الكرة قد رشح بعض الأسماء الوطنية لخلافة خافيير أجيري، قبل الاستقرار على اسم حسام البدري، من قبل اللجنة الخماسية.

وخرج المدربون المصريون في تصريحات تعبر عن غضبهم تجاه خروج بعضهم من الاختيارات الفنية أصلا، أو استبعاد البعض الآخر لأسباب رأتها اللجنة الخماسية قد تؤثر على المنتخب الوطني مثل العصبية والانفعال داخل الملعب.

حسام حسن

وهاجم حسام حسن نجم الكرة المصرية اتحاد الكرة الحالي والسابق مؤكدا أنهم لا يعرفون إدارة كرة القدم وهم السبب الرئيسى وراء ضياع البطولات الأخيرة، مشددا أن سبب إقالة مجلس إدارة الإتحاد السابق يرجع لشبهة فساد وليس أمرا فنيا فقط والغريب فى الأمر أنه سمع أنهم سيخوضوا الانتخابات المقبلة وسيفوزون بالتزكية .

وأضاف حسام حسن أن الجماهير المصرية كانت لديها الرغبة القوية فى قيادته هو وإبراهيم المقاليد الفنية للمنتخب الوطنى عقب الخروج من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية إلا أن ذلك لم يكون مرغوبا لدى صناع القرار الذين أبعدوا الثنائي بأسباب وهمية لا تمت للحقيقة بصلة بحسب وجهة نظره.

وسرد حسام حسن عن الأسباب التى أبعدته عن قيادة المنتخب، قائلا، إن المسئولين قالوا عنه أنه عصبى وهل هناك مدرب لم يطرد فى قيادة للفرق التى تولاها فى الدورى، كما قالوا يجب أن يكون المدرب الذى يقود المنتخب يستطيع التعامل مع محمد صلاح نجم ليفربول وهذا أمر بالسهل خاصة وأننى حصلت مع المنتخب على العديد من البطولات والهداف التاريخى للفراعنة.

فتحي مبروك

أعرب فتحي مبروك مدرب الأهلي السابق عن حزنه بسبب تجاهل اللجنة الخماسية لتاريخه التدريبي وقال مبروك: "هناك قناعة للكثيرين بأ ننى أعمل رئيسا لقطاع الناشئين وليس مديرا فنيا، والاعلام له دور مؤثر في هذا الأمر، وتجاهل مسيرتي التدريبية رغم أني عملت مع محمود الجوهري ودربت الأهلي ولدي خبرات عديدة لكن لم أتواجد تحت دائرة الضوء ، وتعرضت لظلم إعلامى وانصب التركيز على 3 أسماء خلال عملية الاختيار رغم أننى الاحظ اهتمام وتقدير فى الشارع من بعض الجماهير ولا أنسى موقف سائق توك توك معى ، عندما كنت أسير بسيارتى واقترب منى سائق توك توك وأرد التحدث معى، ففتحت الشباك وجدته يقول لى :" إزاى يا كابتن الناس ما تختاركش في المنتخب وأنت مسكت الأهلي وخدت بطولات هي الناس دي نايمة " .. قولت له  : "الحمدلله اللي بيجيبه ربنا كويس" .. فرد قائلا :" لا انت تاريخ وأخلاق وكان لازم تمسك المنتخب" .. سعدت كثيرا بمنطقه وفكره فى الكلام.

طارق العشري

أكد طارق العشري أنه كان جديراً بفرصة في تدريب المنتخب الوطني خاصة وأنه حقق أكثر من إنجاز في السنوات العشر الأخيرة، وقال المدير الفني للنادي المصري حالياً " لا أعرف سبب استبعادي من تدريب  منتخب مصر فأنا فى آخر عشر سنوات أكثر مدرب محلى حقق بطولات، ولهذا أدعو دائما أن يكون اختيار المدرب قائما على المعايير والكفاءة وليس المجاملات".

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق