سحب رصيد العداد مسبوق الدفع.. الكهرباء تكشف الأسباب: اضبطوا الوقت والتاريخ

الجمعة، 14 أغسطس 2020 10:08 ص
سحب رصيد العداد مسبوق الدفع.. الكهرباء تكشف الأسباب: اضبطوا الوقت والتاريخ
العداد مسبوق الدفع

شددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من تعليماتها على جميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، بسبب أزمة سحب رصيد العداد مسبوق الدفع نهاية كل شهر في عدد من الأحياء بمختلف المحافظات دون أي تفسير للمواطنين، وذلك بعد تقدم عدد من المواطنين بشكاوى عدة من سحب رصيد العداد.
 
وقال مصدر في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أنه سيتم فحص بعض العدادات مسبوقة الدفع بشكل عشوائي للتأكد من سلامة العداد، علاوة على فحص رصيد المواطنين والتاكد من محاسبتهم بشكل دقيق وسليم للحفاظ على حق الدولة والمواطن معا.
 
وأوضح المصدر أن معظم شكاوى المواطنين من سحب رصيد العداد مسبوق الدفع نهاية كل شهر التي تم فحصها تبين أن هناك أسباب رئيسية أولها تركيب العداد للمواطن بدون ضبط الوقت والتاريخ بشكل سليم، ما يجعله يستمر في الحساب رغم انتهاء دورة الحساب الشهرية، ما يجعل المشترك يظل فى شريحة أعلى من استهلاكه بسبب هذه المشكلة الفنية.
 
وأوضح أن هذه المشكلة أيضا تتسبب في الدخول في شريحة أعلى بالنسبة لمقابل خدمة العملاء مما يجعل المستهلك يتحمل قيمة أعلى مقابل خدمة عملاء تصل إلى 40 جنيها في بعض الأحيان.
 
وقال المصدر إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات التوزيع بعدم تركيب عدادات مسبوقة الدفع قبل فحصها فنيا و التأكد من تأهيلها فنيا و معمليا ، لافتا إلى أن هناك بعض الفنين يقومون بتركيب العدادات بعد أيام من ضبطه بالمعامل و هو ما يتسبب في أزمة كبيرة بالحساب.
 
و أشار المصدر إلى أن عدم ضبط الوقت و التاريخ بالعداد مسبوق الدفع يحرم المواطنين أيضا من الاستفادة من الساعات الصديقة التى لا يفصل فيها العداد وهو أيام العطلات و الإجازات الرسمية.
 
وكان  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ،اكد أن هناك برنامج على الحاسب الالي مخصص لمحاسبة مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع و تم برمجته على حساب الاستهلاك وفقا لاسعار شرائح الكهرباء المعلنة على أعلى مستوى من الدقة، موكدا أنه لا يوجد اي مشاكل فنية بالسيستم الخاص بالعدادات مسبوقة الدفع.
 
وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة أن العدادات مسبوقة الدفع تتميز بأنها لا تحتاج لتدخل اى عنصر بشري وتعمل بشكل كامل ، لافتا إلى أن شكاوى بعض المواطنين من سحب رصيد العداد نهاية كل شهر معظمها ينتج عن عدم فهم بعض المواطنين لكيفية حساب الاستهلاك بالعداد مسبوق الدفع.
 
وأشار الوزير إلى أن أي مواطن من حقه أن يتقدم بشكوى فى حالة وجود شك فى طريقة حسابه على استهلاكه الشهرى ، مشيرا إلى أن مستخدمي العداد مسبوق الدفع يمكن أن يحصلوا على تفاصيل كاملة خاصة بالاستهلاك و الرصيد الذى تم خصمه و شحنه.
 
وتابع شاكر أن إجمالي عدد العدادات مسبوقة الدفع بلغ حتى الآن ما يقرب من 9 مليون عداد مسبوق الدفع ، لافتا إلى أنه من المستهدف أن يتم تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويا لحين الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية لاخرى مسبوقة الدفع.
 
و قال شاكر إن مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع من أكثر المستفيدين من هذه المنظومة لأنهم يقوم بسداد قيمة الاستهلاك الفعلى لهم فقط ولا يوجد اي تدخل لعنصر بشري فى هذه المنظومة وهو ما يضمن حق المواطن و الدولة معا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق