الإحصاء: تراجع تحرير عقود الزواج خلال الشهور الماضية بسبب انتشار كورونا

السبت، 15 أغسطس 2020 02:40 م
الإحصاء: تراجع تحرير عقود الزواج خلال الشهور الماضية بسبب انتشار كورونا
الزواج

 
عقود الزواج شهت تراجعا ملحوظا خلال الشهور القليلة الماضية في ظل الظروف التي صاحبت انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تراجع عدد عقود الزواج في شهر مارس الماضي بشكل كبير حيث بلغ عددها نحو 45 ألف عقد زواج، مقابل 64.4 ألف عقد زواج في نفس الشهر من عام 2019، وهو ما يعني تراجع بنسبة 19.6 ألف في شهر واحد فقط.

وكانت الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا قد فرضت إغلاق كافة قاعات المناسبات التي تستقبل عقود الزواج والعزاء منذ مارس الماضي وحتى الآن، خوفا من انتشار الفيروس القاتل .

من ناحيته قال الشيخ إبراهيم على سليم، رئيس صندوق المأذونين الشرعيين، أن عدد عقود الزواج شهد تراجعا كبيرا نتيجة إغلاق قاعات الأفراح والمناسبات وهو ما دفع بعض الشباب إلى التوجه لعقد عقود الزواج في ساعات النهار والاحتفال بالشوارع.

أما اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فقال في تصريحات صحفية أنه لم يتم رصد معدلات الزواج والطلاق في الفترة التي تزامنت مع ظهور فيروس كورونا المستجد، وذلك نتيجة الأوضاع الاستثنائية التي ترتبت على ظهور الفيروس.

وبالرجوع إلى تقارير وإحصاءات المقارنة لعامي 2018 و2019 نجد أن شهادات الطلاق حققت زيادة نسبية طفيفة عام 2019 مقارنة بعام 2018، بزيادة بلغت حوالي 7%.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق