بعد استدعاء البرلمان للوزير.. هل ورط متحدث التعليم العالي «عبدالغفار» في تصريحاته الخاصة بأدوية كورونا؟

الأحد، 16 أغسطس 2020 04:00 م
بعد استدعاء البرلمان للوزير.. هل ورط متحدث التعليم العالي «عبدالغفار» في تصريحاته الخاصة بأدوية كورونا؟
وزير التعليم العالي
رضا عوض

هل ورط الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي الوزير خالد عبدالغفار ؟ هذا هو السؤال الدائر الأن بعد أن طالب بعض نواب البرلمان بضرورة حضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار لسؤاله حول مدي صحة ما صرح به المتحدث الإعلامي الذي أكد بتوافر أدوية في السوق المصري قادرة علي " تدمير" فيروس كورونا.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي في تصريحاته التليفزيونية قائلا: "هذه الأدوية متوافرة وموجودة، وسعرها رخيص جدًا وفى متناول الجميع وأقل من 20 جنيهًا".

وطالب النائب محمد الكورانى عضو مجلس النواب، باستدعاء وزير التعليم العالى والبحث العلمى لمعرفة جميع الحقائق حول التصريحات التى اطلقها المتحدث باسم وزارة التعليم العالى وأعلن فيها أن هناك دراسة إكلينيكية تمت على الحيوانات توصلت إلى اكتشاف نوعين من الأدوية يؤدى استخدامهما إلى تحسن وصول الدواء للمستقبلات الموجودة بفيروس كورونا وبالتالي تدميره.

وقال "الكوراني" فى بيان عاجل قدمه لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال لتوجيهه لوزير التعليم العالى والبحث العلمى أن متحدثه قال ان نوعي الأدوية من الأنواع الآمنة، بل أكد أنها متوفرة فى الأسواق، مشيرا إلي أن هذه الأدوية يتم استخدامها لعلاج أغراض غير كورونا، وأن هناك منتجا آخر تم اكتشافه في المراكز العلمية كعامل مساعد للدواء المستخدم لاستهداف وتدمير فيروس كورونا.

كما أوضح أن التجارب التي تمت على الحيوانات أثبتت فاعلية تجميع هذين الدواءين بنسبة نجاح تخطت 95% لوقف النشاط التكاثري والتدميري لفيروس كورونا اضافة الى تأكيده ان هذه الأدوية متوافرة وموجودة، وسعرها رخيص جدًا وفى متناول الجميع وأقل من 20 جنيها.

وطالب النائب محمد الكورانى من الدكتور خالد عبد الغفار طرح الحقائق الكاملة حول هذه التصريحات المهمة والتى إن صحت فستكون بمثابة طوق نجاه للمصريين والعالم كله من فيروس كورونا الذى حير العلماء والأطباء حول العالم، بعد أن فشلوا في إيجاد علاج له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة