الموسم الأسوأ للفرق الإنجليزية.. اليونايتد يلحق بالسيتي ويودع الدوري الأوروبي

الإثنين، 17 أغسطس 2020 01:00 م
الموسم الأسوأ للفرق الإنجليزية.. اليونايتد يلحق بالسيتي ويودع الدوري الأوروبي
مانشستر يونايتد

ودع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، منافسات الدوري الأوروبي، بعدما خسر على يد إشبيلية الإسباني، بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما أمس، في نصف نهائي البطولة، على ملعب "راين إينرجى" بمدينة كولن الألمانية ، فى إطار منافسات الدور نصف النهائى.
 
ولحق فريق اليونايتد بجاره  مانشستر سيتي بعد يوم واحد فقط من خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي، لتخرج بذلك جميع الاندية الإنجليزية من بطولتي أوروبا دوري الأبطال والدوري الأوروبي.
 
كان الشياطين الحمر قد تأهل لنصف نهائي الدورى الأوروبى بصعوبة كبيرة، بعد تخطيه فريق كوبنهاجن الدنماركى، بهدف وحيد، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "راين إينرجى"، فى مدينة كولن فى الدور ربع النهائي للمسابقة.
 
في المقابل حجز الفريق الأندلسى مقعده بين الأربعة الكبار فى مسابقة الدوري الأوروبي عقب الفوز القاتل الذى حققه في اللحظات الأخيرة على نظيره وولفرهامبتون الإنجليزى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "إم إس فى أرينا" بمدينة دويسبورج.
 
ووفقًا للحساب الرسمي لبطولة الدوري الأوروبي عبر "تويتر"، فإن مانشستر يونايتد تم إقصاؤه من البطولات الأوروبية، على يد الفرق الإسبانية في المواسم الثلاث الأخيرة على التوالي، من ضمنها مرتين على يد إشبيلية.
 
وودع "مان يونايتد" بطولة دوري أبطال أوروبا في موسم 2017/ 2018 من دور الـ 16 على يد إشبيلية، بالخسارة 1-2، بمجموع اللقائين.
 
وفي موسم 2018/ 2019 ودع دوري الأبطال من الدور ربع النهائي أمام برشلونة، بعد هزيمته 0-4، في مجموع المباراتين، قبل أن يودع بطولة الدوري الأوروبي الموسم الحالي وهو الموسم الثالث على التوالي على يد الإسبان.
 
وأنهى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى الموسم الحالى 2019-2020، بلا أى ألقاب للموسم الثالث على التوالى، ويعد هذا أسوأ أرقام مانشستر يونايتد منذ موسم 1985-1989، بعد أن فشل فى تحقيق أى لقب لمدة 4 مواسم متتالية.
 
وكان آخر لقب توج به مانشستر يونايتد، هو الدورى الأوروبى "يوروباليج" موسم 2016-2017، بقيادة المدير الفنى البرتغالى جوزيه مورينيو، بعد الفوز فى المباراة النهائية على أياكس أمستردام الهولندى بهدفين دون رد.
 
فيما نجح فريق إشبيلية الإسبانى فى تخطى 5 من أصل 6 مواجهات (بنظام الذهاب والإياب) فى إقصائيات المنافسات الأوروبية ضد منافسين من الدورى الإنجليزى "البريميرليج"، ويعد إشبيلية هو الفريق الوحيد فى كل تاريخ كرة القدم الأوروبية الذى أقصى مانشستر يونايتد من المسابقتين القاريتين الحاليتين (دورى الأبطال 2018 والدورى الأوروبى 2020).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق