صفر إصابات جديدة.. هزائم فيروس كورونا تتوالى في المحافظات

الإثنين، 17 أغسطس 2020 05:00 م
صفر إصابات جديدة.. هزائم فيروس كورونا تتوالى في المحافظات

من خلال تسجيل «صفر» إصابات جديدة بالفيروس، إلى جانب بدء مستشفيات تلك المحافظات في غلق أبوابها بعد الانتصار على الفيروس والقيام بأعمال التعقيم للبدء في تقديم الخدمة الطبية العادية، حققت المحافظات انتصارات جديدة ضد فيروس كورونا «كوفيد- 19». 
 
- مستشفيات الأقصر
 
نجحت محافظة الأقصر على مدار الفترة الماضية فى تسجيل صفر كورونا وغلق رسمياً مستشفى إسنا التخصصى، ومستشفى القرنة والمركزى، والمدينة الشبابية بالطود، ومستشفى الأقصر العام، لتنذر تلك الأنباء السعيدة بقرب زوال أزمة كورونا خلال الأيام القليلة المقبلة من أول محافظة بمصر تظهر بها حالات كورونا.
 
حققت مستشفيات العزل الصحى بمحافظة الأقصر، سلسلة من النجاحات على مدار الأسابيع الماضية بالوصول لانحسار الفيروس بكل قوة وتسجيل صفر كورونا وخروج 4 مستشفيات وأماكن لخدمة مصابى كورونا طوال الشهور الماضية، وهى «مستشفي الأقصر العام – مستشفى إسنا التخصصى – مستشفى القرنة المركزى – المدينة الشبابية بالطود».
 
ولا تزال مستشفى الحميات تحقق معدلات منخفضة للغاية بعد تسجيل صفر كورونا من ليلة عيد الأضحى الماضى لأكثر من أسبوع، أما مستشفى العديسات فلا تزال تحقق نجاحات كبيرة فى علاج المصابين والوصول لأكثر من 270 حالة شفاء من العناية المركزة للخروج بالشفاء الكامل.
 
- القليوبية «صفر» إصابات
 
في البداية سجلت محافظة القليوبية، صفر إصابات بفيروس كورونا، على مستوى القليوبية بالإضافة إلى 194 حالة إصابة أتت من محافظات مجاورة لمستشفيات القليوبية، ليستقر عدد الإصابات منذ بدء الجائحة وحتى اليوم السبت عند 9185 حالة إصابة.
 
وأعلنت مستشفى بنها العام بقيادة الدكتور أمنية محمود خليفة مدير المستشفى، تسجيل «صفر» إصابات بفيروس كورونا، حيث إن المستشفى أصبحت الآن بدون مصاب واحد، موضحة أنه بلغ إجمالى عدد المتعافين من المستشفى منذ بدء تخصيص المستشفى لاستقبال حالات الإصابة في 3 يونيو الماضي حتى الآن 320 متعافيا.
 
وأشارت الدكتورة أمنية محمود مديرة المستشفي، إلى أنه تم صرف بروتوكولات علاج وزارة الصحة للحالات بالمنازل لـ 2593 حالة، موضحة أن المستشفى كانت لا تستقبل أى حالات للكشف عليها سوى حالات مصابة بفيروس كورونا فقط، وأنه تم توزيع مرضى التخصصات الأخرى على المراكز الطبية والمستشفيات غير المخصصة لعلاج فيروس كورونا المستجد.
 
ووجهت مستشفى بنها التعليمي في القليوبية، بقيادة الدكتورة أمنية محمود خليفة، الشكر للأطقم الطبية والتمريض وجميع العاملين بالمستشفى خلال فترة جائحة كورونا بعد تسجيل «صفر» إصابة بكورونا، وجاء بيان المستشفى، «شكرا لكل بطل وقف في أزمه كورونا راجل ومخافش وكان مستعد يضحي بنفسه عشان يقدم الخدمة الطبية لأهالينا المصابين».
 
وتابع المستشفى: «لو الوضع يسمح كان هيبقي في احتفالية وتكريم لكل بطل من أبطالنا، بس مش هنقدر نعمل كده وأحنا فقدنا اتنين من أخواتنا، مس سومية يوسف، وخالد حجاج، إحنا بنهدي لأرواحكم الطاهرة هذه الملحمة، بيتم الآن تطهير وتعقيم المستشفي تمهيدا لإرجاع المستشفي كالسابق واستقبال المرضي والحوادث».
 
فيما أعلن مستشفى الخانكة المركزى بقيادة الدكتور سيد سليمان مدير المستشفى، خروج آخر مصاب بفيروس كورونا من المستشفى بعد تعافيه من الإصابة، ليكون المستشفى ثاني مستشفيات المحافظة الـ 13 التي تم تخصيصها لاستقبال مصابي الفيروس منذ بدء الجائحة لاستقبال المصابين لتعلن «صفر» إصابة داخلها.
 
كما أعلن مستشفى القناطر الخيرية المركزى، بقيادة الدكتور عمرو مصطفى مدير المستشفى، خروج آخر مصاب بفيروس كورونا من المستشفى، بعد تعافيه من الإصابة، ليكون المستشفى ثالث مستشفيات المحافظة الـ 13 التي تم تخصيصها لاستقبال مصابي الفيروس منذ بدء الجائحة لاستقبال المصابين لتعلن «صفر» إصابة داخلها، بعد مستشفى بنها التعليمي والخانكة المركزى.
 
- مستشفيات المنيا
 
من ناحيته، قال مصدر بصحة المنيا، إن الإصابات تنخفض بشكل تدريجي وملحوظ وتكاد تكون منعدمة في بعض المراكز، لافتا إلى أن إرتفاع درجات الحراره خاصة بمحافظات الصعيد قلل من حدة انتشار الفيروس خلال شهر أغسطس الجاري، منوها أن حالات الإصابة الجديدة خلال يوم واحد بلغت 7 فيما تماثل 22 للشفاء بعد تحول نتائج عيناتهم من الإيجابية للسلبية، وقد تقرر خروجهم من المستشفيات.
 
وأضاف المصدر أن الـ 14 مستشفى المخصصة لاستقبال حالات المرضى المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا هي: مطاي المركزي، بنى مزار، العدوة، مغاغة، الفكرية المركزي، الصدر بمدينة المنيا، ملوى، الحميات بالمنيا، ومغاغة، والعدوة، وديرمواس إلى جانب مستشفى المبرة، وجراحات اليوم الواحد بمركز سمالوط، استقبلت أقل من 70 مصابا خلال أسبوع واحد.
 
- شمال سيناء «صفر» إصابات 
 
فيما أعلنت صحة شمال سيناء اليوم فى بيان لها، أنه لم يتم تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ، فيما لايزال يخضع للعلاج بالمستشفيات حالتين وتحت العزل المنزلى 19 حالة أخرى. وأوضح البيان الصحفى لمديرية صحة شمال سيناء، عن موقف الإصابات بكورنا، أن إجمالى عدد الحالات الإيجابية الجديدة التى سجلت فى شمال سيناء اليوم «صفر»، حالة ايجابية و(5) حالات شفاء و«صفر» وفيات ، وإجمالى ما سبق من حالات إيجابية 105 حالات.
 
وأشار البيان، إلى أن المرضى بفيروس كورونا من حالات اكتشفت إصاباتها سابقا تحت العلاج حالتين حجز بالمستشفيات و19 حالة عزل منزلى، وسجلت اجمالى حالات الوفاة 23  وإجمالى حالات الشفاء 304 حالة، واجمالى الحالات الايجابية حتى اليوم 105 حالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة