سان جيرمان يصنع التاريخ ويتأهل لنهائي دوري الأبطال على حساب لايبزيج

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 10:59 م
سان جيرمان يصنع التاريخ ويتأهل لنهائي دوري الأبطال على حساب لايبزيج
باريس سان جيرمان

حسم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، تأهله للمباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2019-2020 للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز الكبير الذى حققه على نظيره لايبزيج الألماني، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة التي عادت منافساتها مؤخرًا بعد توقف دام عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ملخص وأهداف مباراة لايبزيج ضد باريس سان جيرمان

أحرز المدافع البرازيلي ماركينيوس هدف التقدم لصالح باريس سان جيرمان عن طريق ضربة رأسية رائعة في الدقيقة 13 من زمن المباراة من صناعة آنخيل دى ماريا.
 

وأضاف النجم الأرجنتينى آنخيل دى ماريا ثانى أهداف باريس سان جيرمان في الدقيقة 43 من زمن اللقاء.

وسجل خوان بيرنات، ثالث أهداف نادى العاصمة الفرنسية بالدقيقة 56 من زمن المباراة.

وعادل باريس سان جيرمان رقمًا تاريخيًا مسجل بإسم ريال مدريد الاسباني، حيث ذكرت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، أنه لا يوجد أي فريق على الإطلاق سجل في سلسلة مباريات متتالية في منافسات بطولات أوروبا القارية الكبرى أكثر من باريس سان جيرمان في الوقت الحالي.
 
وبدأ باريس سان جيرمان المباراة بالتشكيل التالى: ريكو - سيلفا - كيرير - بيرنات - كيمبيمبي - ماركينيوس - هيريرا - باريديس - دي ماريا - نيمار - مبابي. فيما خاض لايبزيج ضد سان جيرمان بالتشكيل التالى: جولاكسي - كلوسترمان - موكيلي - تاسيندي - اوباميكانو - نكونكو - سابيترز - لايمر - أولمو - كامبل - بولسن.
 
بهذه النتيجة، يحجز باريس سان جيرمان مقعده في نهائي دورى الأبطال للمرة الأولى في تاريخه ويخوض المباراة الختامية يوم الأحد المقبل الموافق 21 أغسطس الجارى، مع المتأهل من لقاء بايرن ميونخ الألماني وليون الفرنسي المقرر له مساء غدا الأربعاء.
 
وكان باريس سان جيرمان للظهور من جديد في نصف نهائي دورى الأبطال للمرة الثانية فى تاريخه والأولى بعد غياب 25 عامًا وتحديدًا منذ موسم 1994-1995 على حساب أتالانتا الإيطالى، بعد الفوز القاتل بهدفين مقابل هدف في الدور ربع النهائى للمسابقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا