لجنة القيد بالبورصة تصدر قرارات بتغريم 4 شركات.. تعرف عليها

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 06:30 م
لجنة القيد بالبورصة تصدر قرارات بتغريم 4 شركات.. تعرف عليها

قرارات هامة أصدرتها لجنة القيد بالبورصة المصرية اليوم بتغريم 4 شركات بمبلغ 50 ألف جنيه بسبب عدم التزامهم بأحكام قواعد القيد والإجراءات التنفيذية لها.

وقد جري تغريم كلا من شركتي الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري العربي، العربية لحليج الأقطان 10 آلاف جنيه لكلا منهما بسبب مخالفة الأولى لأحكام المادة 34 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، وعدم التزام الثانية بالمادة 38 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 66 من الإجراءات التنفيذية.

كما تم تغريم شركة جلاكسو سميثكلاين 5 آلاف جنيه، وذلك لعدم التزام الشركة بأحكام المادة (46) من قواعد القيد ومادة (64) من الإجراءات التنفيذية.

أما الشركة الرابعة التي صدر قرار بتغريمها فهي شركة جولدن بيراميدز بلازا بمبلغ 25 ألف جنيه وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة (47 ) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة، مع إيقاف التعامل لحين موافاة البورصة بشهادة حديثة بالتصنيف الائتماني اعتبارا من بداية جلسة تداول الأحد المقبل.

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية، قد قررت بجلستها المنعقدة، اليوم الأربعاء، فرض التزام مالي على الشركة العامة لصناعة الورق- راكتا قدره 10آلاف جنيه يسدد خلال 15 يوما من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد، وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد، فى حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة، وذلك لعدم التزام الشركة لأحكام المادة 34 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، والمادة 51 من الإجراءات التنفيذية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة