آخرهم خالد جلال.. مدربون أبطلوا شعار "فوت لفريقك القديم" في الايجيبشين ليج

الخميس، 20 أغسطس 2020 11:00 ص
آخرهم خالد جلال.. مدربون أبطلوا شعار "فوت لفريقك القديم" في الايجيبشين ليج

 
 
دائما ما يتهم المدربين في الايجيبشين ليج، الذين ينتمون إلى الأهلي والزمالك بالتفويت في مباريات القمة، في مشهد يثير  الأزمات،  وكأن ليس من الطبيعي فوز أحد القطبين على فريق آخر، حتى ولو كان يدربه أحد أبناءه السابقين.
 
مقابلة فريق تدربه، لأحد القطبين دائما ما يصاحبها  "شبهة التفويت" وهو ما يحاول كل مدرب تفادي الأمر عندما يلتقي  ناديه السابق خلال تواجده في منصب الرجل الأول بفريق آخر، لكن الموسم الجاري أبطل الكثير من هذه الاتهامات وبرأ العديد من المدربين من تلك الشبهة المزعومة.
 
 
طارق يحيى، حمادة صدقي، حلمي طولان، مختار مختار، وخالد جلال، تربوا في القطبين ، وتولى بعضهم القيادة الفنية للأهلي والزمالك، وحصدوا الانتصارات مع كل منهما سواء مدربين أو لاعبين، لكن بمجرد تولي تدريب فرق أخرى، باتوا مطالبين بكسر حدود التوقعات وتحقيق انتصارات بأقل الإمكانيات على قطبي الكرة المصرية، وذلك لإبطال شبهة "التفويت" عن أنفسهم، وهو ما تحقق خلال الموسم الجاري، واستحقوا عليه رفع القبعة احتراماً من جماهير القطبين.

طارق يحيى
 
من أكثر المدربين الذين تم اتهامهم بالتفويت لنادي الزمالك، بسبب انتمائه إلى القلعة البيضاء، إلا أنه خلال الموسم الجاري، وأثناء توليه لفريق طلائع الجيش بالدور الأول، أبطل تلك الاتهامات بجدارة عندما حقق فوزا كبيراً على الفريق الأبيض بثلاثية مقابل هدفين، ليعطل الفارس الأبيض في صراع الصدارة بجدول المسابقة المحلية.
 
 
حلمي طولان
 
لم يكتفي بالعروض القوية مع نادي انبي بعد انتشاله من القاع بل كسر حاجز التوقعات وفاز على الزمالك بيته السابق، بهدفين مقابل هدف في مباراة الدور الأول، وأسقط ادعاءات التفويت رغم أنه من الأبناء البارين بالقلعة البيضاء، وساهم في تعطيل مسيرة فرسان ميت عقبة نحو اللقب الـ 13 في تاريخهم.
 

خالد جلال
 
رغم ضعف الامكانيات التي يمتلكها مع فريق نادي مصر، وتراجعه في ترتيب الدوري العام إلى المركز الأخير، استطاع خالد جلال مدرب ولاعب الزمالك السابق، والمدير الفني حالياً لنادي مصر، أن يعطل مسيرة أبناء ميت عقبة وينتزع نقطة ثمينة من الفريق الأبيض بالتعادل السلبي بالجولة 20، ليمنع الزمالك من فوز معنوي مهم قبل مباراة القمة مع الأهلي، ويقرب الفريق الأحمر من اللقب خطوة كبيرة.
 

مختار مختار
 
لا يختلف اثنان على حب وانتماء مختار مختار إلى النادي الأهلي، إلا أنه وفي منصب الرجل الأول، تحظى مواجهاته مع الفريق الأحمر بالكثير من المتعة والإثارة والتشويق، وخلال لقاءه الأخير مع الأهلي استطاع أن يحصد نقطة ثمينة لفريق الانتاج الحربي أمام المارد الأحمر بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله، بل وكان قريباً من تحقيق فوز مفاجئ.
 

حمادة صدقي
 
منع حمادة صدقي نجم الأهلي السابق والمدير الفني الحالي لفريق سموحة، النادي الأهلي ومدربه رينية فايلر، من تحقيق رقم قياسي فريد بمعادلة رقم الخواجة البرتغالي مانويل جوزية مدرب الأهلي السابق، وحصد 17 فوز متتالي، بعدما تعادل مع الأهلي في الدور الأول إيجابياً بهدف لمثله، في مباراة مثيرة حتى الثواني الأخيرة حيث أدرك عمرو السولية هدف التعادل للأهلي، ليحافظ على دوري اللاهزيمة على الأقل بعد توقف قطار الانتصارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق