آخر تطورات أزمة "تسريب بيانات عملاء فودافون".. وزير الاتصالات يأمر بلجنة للتحقيق

الخميس، 20 أغسطس 2020 01:14 م
آخر تطورات أزمة "تسريب بيانات عملاء فودافون".. وزير الاتصالات يأمر بلجنة للتحقيق

منذ أيام ترددت أحاديث بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي حول تسريب بيانات عملاء في شركة فودافون مصر، كانت جميعها مصدرها صفحة واحدة على السوشيال ميديا، بعدها طالب عملاء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتدخل الفوري لحماية بياناتهم الشخصية، والتأكد من صحة الواقعة.
 
لم يمر وقت كبير منذ تداول منشورات عملاء زعموا تسريب بياناتهم الشخصية من شركة الاتصالات الشهيرة، حتى تدخلت الشركة لترد على ما أسمته مزاعم مفبركة.
 
وقال المهندس أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر، إن الشركة تعتزم تقديم بلاغ للمجلس الأعلى للإعلام، للإبلاغ عن إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، زعمت تسريب بيانات العملاء، واصفًا هذا الأمر بالتشهير ضد الشركة ببيانات ومعلومات مضللة بغرض الشهرة وزيادة المتابعين.
 
وأضاف مسئول الشركة، في تصريحات صحفية أنه "منذ لحظة الإعلان عن حساب على فيس بوك تسريب بيانات فودافون، ونشره أرقام تزعم ذلك، قمنا بالتحقق من مدى صحة هذه البيانات، وتبين أنها غير صحيحة وبيانات مفبركة وعادة الغرض من نشر مثل هذه المعلومات المضللة والبيانات المزورة هو الشهرة وزيادة المتابعين".

جهاز تنظيم الاتصالات يتدخل
 
مع تداول منشور الصفحة الخاص بتسريب بيانات عملاء، أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تحقيق لجنة تقصي الحقائق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فيما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول تسريب بيانات عملاء بشركة فودافون مصر، موضحاً أن اللجنة تجري عملها على قدم وساق لإصدار تقريرها بشأن هذه الواقعة في أقرب وقت ممكن. 
 
وأوضح وزير الاتصالات، في تصريح خاص، أن مهام ووظيفة لجنة تقصي الحقائق، قائلاً إن لجنة دائمة لتقصي الحقائق تابعة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يأتي ضمن إطار مهام عملها الرئيسية متابعة أي بلاغات بشأن أي مخالفات بسوق الاتصالات، والتحقق منها وإصدار تقرير بشأنها، وذلك حفاظاً على حقوق العملاء، وفي الوقت نفسه الرقابة على أداء الشركات".
 
ومنذ ساعات نشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يدعي تسريب بيانات عملاء شركة فودافون مصر، وسارعت الشركة على لسان مسؤوليها لنفي هذه المزاعم، وأكدت تحريك بلاغ للمجلس الأعلى للإعلام للتصدي لهذه الواقعة، والتي وصفت أن الغرض منها التشهير.
 
وتتصدر شركة فودافون مصر قائمة مشتركي المحمول في حصة، بعدد يجاوز 45 مليون عميل من إجمالي 96.42 مليون مشترك بالمحمول فى نهاية مارس الماضي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة