تحت شعار العمل الخيري.. قطر تمول 140 مشروعا للتطرف في أوروبا

الجمعة، 21 أغسطس 2020 01:23 م
تحت شعار العمل الخيري.. قطر تمول 140 مشروعا للتطرف في أوروبا
أوراق قطر

كشف فيلم "أوراق قطر حرب النفوذ على الإسلام في أوروبا" محاولة الإمارة الإرهابية السيطرة على مفاصل دول القارة العجوز، عبر تمويل حركات ومنظمات تدعم الإرهاب والفكر المتطرف وعلى رأسها جماعة الإخوان.

وأوضح الفيلم، أن قطر مولت إنشاء ما يقرب من 140 مشروعا في فرنسا وأوروبا، إذ كانت إيطاليا في المقدمة بحوالي 45 مشروعا بـ22 مليون يورو، وذلك في محاولة لنشر الفكر المتطرف هناك.

وأبرز الفيلم، أهمية مدينة روما لتنظيم الإخوان الإرهابي، إذ أشار إلى الأحلام التي روادت مفتي الإرهاب يوسف القرضاوي بغزو روما ـ على حد وصفه ـ، لإعادة ما يسمى بأحلام الخلافة، وهو ما يفسر عدم ترك القرضاوى مناسبة واحدة إلا ودعا أتباعه بالتوحد من أجل غزو روما.



وتم جمع الكثير من الأموال للمشروع من قبل الشيخ يوسف القرضاوي، احد أذرع الإخوان المسلمين البالغ من العمر 94 عامًا والمقيم في الدوحة، وتم تنفيذ المشروع من خلال جمعية مسلمي الألزاس (أمل) التي ظهر رئيسها ناصر القاضي في الفيلم الوثائقي ، يتحدث بصراحة عن مرافقها وخدماتها.

وفي جزيرة جيرسي في القناة الإنجليزية ، أنشأت مؤسسة قطر الخيرية مسجدًا - على الرغم من أن أقل من 400 شخص يعيشون هناك - وخلال السنوات 2011-2014 ، وجهت ما يصل إلى 3.6 مليون يورو إلى سويسرا ، تم استخدامها لتمويل المجمع الثقافي الإسلامي في لوزان ، ومتحف الحضارة الإسلامية في لا شو دو فون في كانتون نوشاتيل ، ومسجد صلاح الدين في بيان (كانتون برن).

وتهدف كل هذه المشاريع إلى إنشاء حاضنة إسلامية لمسلمي أوروبا ، تحيط بهم طوال حياتهم ، من الولادة إلى الموت ، مروراً بالمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، مروراً بالجامعة والعمل والتقاعد ، كل ذلك على خلفية تربية إسلامية سليمة.

e4a67d95-20dc-4a8b-b033-2b2a2db0b672

ووفقا لموقع eeradicalization، فقد حصل مؤلفا الكتاب في الأساس على معلومات من أقراص (سى دى) من مخبرين سريين قبل ثلاث سنوات ، ومعبأة بـ 140 وثيقة سرية من قاعدة بيانات مؤسسة قطر الخيرية ، وهي منظمة غير حكومية مقرها الدوحة تم إنشاؤها - ظاهريًا لأغراض إنسانية - في عام 1992.

وفقًا لميثاق تأسيسها ، كان هدفها الأصلي هو مساعدة الأيتام المسلمين من الحرب السوفيتية الأفغانية ، ولكن يبدو أنها تجاوزت هذه المهمة بشكل ملحوظ ، حيث تم إنشاء شبكة واسعة من المراكز الإسلامية والمساجد والمكتبات ومراكز الفكر في جميع أنحاء العالم.

وفقًا للوثائق السرية التي تم الكشف عنها مؤخرًا ، والتي تتراوح بين الشيكات والتحويلات المالية إلى الرسائل والمراسلات الرسمية ، استخدمت قطر الخيرية نفوذها في تمويل 140 مشروعًا في جميع أنحاء أوروبا ، 90٪ منها مرتبطة بشكل أو بآخر بالإخوان.

caa18b73-e2a5-46fb-a6c1-9e261a0bf166

وامتدت مشروعاتها من النرويج إلى ساحل فرنسا ، بتكلفة مذهلة بلغت 120 مليون يورو. وشملت 47 مشروعا إسلاميا في إيطاليا ، و 11 في إسبانيا ، و 22 في فرنسا ، و 10 في ألمانيا.

ففي مدينة ليل ، على سبيل المثال ، الواقعة في الطرف الشمالي من فرنسا ، تبرعوا بالمال لمدرسة ابن رشد ، ثم لمدرسة إسلامية خاصة أخرى في مدينة بوردو الجنوبية.

وفي بريطانيا، أنشأوا مقرًا إقليميًا لأنشطتهم في عام 2012 ، ومقره في حي مايفير الفاخر في وسط لندن ، منذ تغيير اسمه إلى Nectar Trust.

72f07446-f868-472a-abe8-8ebc3abc8373

وكانت المتحدة للخدمات الإعلامية، قد حصلت على حقوق عرض هذا الفيلم الوثائقى حصريا بعد مفاوضات مكثفة لأهمية محتوى الفيلم للمشاهد المصرى والعربى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق