الصحة: جاهزون لتوفير لقاحات كورونا لـ 20% من المواطنين.. و4 فئات لهم الأولوية

الأحد، 23 أغسطس 2020 10:38 ص
الصحة: جاهزون لتوفير لقاحات كورونا لـ 20% من المواطنين.. و4 فئات لهم الأولوية
لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان أنها جاهزة للتعاقد مع الدولة التي تتوصل لإنتاج اللقاح الخاص بفيروس كرونا مشيرة إلى أنه يوجد تواصل مع التحالف الدولى المسئول عن لقاح كورونا لضمان حصة مصر فى أى لقاحات يتم انتاجها فى القريب العاجل وتابعت: "نضمن حصة مصر العادلة وفق القواعد الدولية لتوزيع اللقاح".
 
وقالت وزارة الصحة والسكان أن هناك 3 لقاحات حول العالم فى مراحل نهائية من التجارب السريرية وهم اللقاح الروسي واللقاح الصينى ولقاح جامعة أكسفورد وتابعت: أى لقاح يتم اعتماده سنتواصل مع جهته إما بنقل تكنولوجيا تصنيعه محليا كما حصل مع الجانب الصيني أو بتوفيره للمصريين محليا بعد اجتيازه لكافة التحاليل المطلوبة للاعتماد. 
 
وقال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تسعى إلى توفير اللقاحات المعتمدة عالميا للكوفيد ولا تدخر جهدا في التواصل مع التحالف العالمي للقاح كورونا مضيفا أنه بمجرد ثبات مأمونية للقاح سيتم توفيره محليا.
 
وأوضح عيد أن الأولوية في الحصول على للقاح ستكون للفريق الطبي وكذلك للسيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن مضيفا أنه سيتم توفير اللقاح لــ20% من السكان وتابع: حاليا هناك انخفاض في عدد الإصابات بفيروس وتراجع في عدد الوفيات مؤكدا أن ارتفاع درجة الحرارة لعب دورا في خفض الإصابات وطالب المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
وأضاف الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم مضاعفة عدد اللقاحات المتعلقة بتطعيم الأنفلونزا وزيادتها إلى نحو 2 مليون جرعة مضيفا أهمية التطعيم للأنفلونزا مشيرا إلى أنه سيتم توفير طعم الانفلونزا في 4570 مكتب للصحة.
 
وأوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أن عدد الامراض السارية 41 مرض بعد إضافة الكورونا إليهم مشيرا إلى أن الكورونا مرض سنتعايش معه وأصبح موجود بيننا ولابد من الحماية من خلال الإجراءات الوقائية واتباع البرتوكولات العلاجية المعمول بها عالميا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة