جامعة الأزهر تفتح باب التسجيل لرغبات التنسيق لطلاب الدور الأول خلال 3 أسابيع

الإثنين، 24 أغسطس 2020 11:00 ص
جامعة الأزهر تفتح باب التسجيل لرغبات التنسيق لطلاب الدور الأول خلال 3 أسابيع

يبحث كثير من الطلاب عن عن تنسيق القبول  بالجامعات المختلفة، و المؤشرات الأولية لتنسيق جامعة الأزهر عبر بوابة الأزهر الإلكترونية حيث تعد هي الرابط الخاص بتسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2020.
 
وسلمت جامعة الازهر نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2019-2020، إلى موقع بوابة الحكومة  تمهيدا لفتح باب تسجيل الرغبات بتنسيق الجامعة 2020، للطلاب الناجحين بالدور الأول.
 
في هذا السياق قال، الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أنه تم إرسال قاعدة بيانات الناجحين بالدور الأول من الثانوية الأزهرية إلى بوابة الحكومة المصرية وفق قواعد التنسيق، مضيفاً إلى أن فتح تسجيل الرغبات سيكون في غضون ثلاث اسابيع.
 
وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، ان هذا العام ستكون هناك إجراءات جديدة فيما يخص التوزيع الجغرافي حيث سيطبق في جميع كليات الجامعة عدا الكليات التي ليس لها مناظر في أي فرع من الفروع فهذه خارج قاعدة التوزيع الجغرافي مثل كلية اللغات والترجمة والاقتصاد المنزلي وكلية الدعوة والدراسات الإسلامية والعربية وكلية الإعلام وكلية التربية الرياضية.
 
وأوضح أن التوزيع الجغرافي سيعمل علي تقليل الاغتراب ثانيا تحقيق اهداف إنشاء هذه الفروع في الأقاليم، هذا العام لن يدخل طالب لكلية طب أسيوط من الوجه البحري او القاهرة، ولا طالب لكلية طب دمياط من قبلي أو من القاهرة وهكذا، ولن يأتي طالب من قبلي أو بحري لطب القاهرة.
 
وكشف أن الجامعة تمتلك 84 كلية و 11 معهد ، موضحا أن الجديد في تنسيق هذا العام، شعبة العلوم السياسية بكلية التجارة على ان يكون لها تنسيق داخلي من الكلية، وعن توقعاته للتنسيق هذا العام أشار إلى أن التنسيق يخضع حسب الرغبة الامر يخضع للعرض والطلب وفقا للمستجدات.
 
وكان قد عقد الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، الثلاثاء، اجتماعا "عن بُعد" مع عمداء كليات أصول الدين واللغة العربية والشريعة والقانون والشعب المناظرة لها بالجامعة، وناقش نائب رئيس جامعة الأزهر، مع عمداء كليات أصول الدين واللغة العربية والشريعة والقانون والشعب المناظرة لها بالجامعة، إعداد الجدول الدراسي للعام الجديد 2020 -2021، وكيفية تطبيق نظام التعليم المزدوج (وجها لوجه في قاعات الدراسة وعن بعد من خلال المنصات التعليمية التي أعدت بعد 15 مارس الماضي).
 
وكان قد وأعلن وكيل الأزهر خلال المؤتمر الصحفي أن نسبة النجاح للشهادة الثانوية الدور الأول للقسم العلمي بلغت 72.99% بينما بلغت نسبة القسم الأدبي 64.84%، بنسبة نجاح عامة 67.66%، من إجمالي المتقدمين وعددهم 115443 طالبًا حيث حضر منهم 113987 طالبًا، الناجح 77122، الدور الثاني 32969، وبلغت نسبة نجاح العلوم الإسلامية 100%..
 
وكانت قد بلغت النسبة المئوية للنجاح العام الماضي 2018/ 2019 (49.98)% كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% أما القسم العلمي 67.78%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق