في الجلسة الـ 61.. مجلس النواب يصوت نهائيا على 13 قانون أبرزهم "البناء" و"الكهرباء"

الإثنين، 24 أغسطس 2020 12:30 م
في الجلسة الـ 61.. مجلس النواب يصوت نهائيا على 13 قانون أبرزهم  "البناء" و"الكهرباء"
سامي سعيد

يستكمل مجلس النواب نشاطه اليوم الاثنين بعقد الجلسة رقم 61 خلال دور الانعقاد الخامس والأخير للدورة البرلمانية الحالية حيث تتضمن جدول أعمال الجلسة العامة أخذ الرأي النهائي لـ 13 مشروع قانون معظمها مقدم من جانب الحكومة لعل أبرزها بتعديل بعض أحكام قانون البناء بجانب قانون الكهرباء والذي يتضمن تغليظ عقوبة سرقة التيار الكهربائي.
 
مشروعات القوانين 
 
1) مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون رعاية المريض النفسي الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2009، والمتضمن في التقرير التكميلي للجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.
 
2) مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.
3) مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 بتنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر.
4) مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.
5) مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 34 لسنة 1976 في شأن السجل التجاري المعدل بالقانون رقم 75 لسنة 2017.
6) مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية.
7) مشروع قانون بشأن إصدار قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية.
8) مشروع قانون بشـأن صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعـاقة.
9) مشروع قـانون بشأن تنظيم دار الإفتـاء المصـرية.
10) مشروع قانون بالترخيص للسادة وزراء البترول والثروة المعدنية والتنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في التعاقد مع الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات في شأن استغلال المحاجر والملاحات التي تقع في دائرة اختصاص كل من المحافظات وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في جمهورية مصر العربية.
11) مشروع قانون بشأن إصدار قانون تنظيم إدارة المخلفات.
 
12) مشروع قانون بشأن إنشاء هيئتي أوقاف الكنيسة الكاثوليكية والطائفة الانجيلية.
13) مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015.
 
 
 
 
تقارير اللجان
 
كما تتضمن الجلسة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الإجراءات الضريبية الموحد،  كذلك استمرار نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الشئون الاقتصادية، والنقل والمواصلات عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الجمارك.
 
تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتبي لجنتي الخطـة والـموازنة، والشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 227 لسنة 1989 بإنشاء صندوق دعم وتمويل إدارة وتشييد المشروعات التعليمي.
 
بالإضافة الي تقرير اللجنة المشتركة من لجان الإدارة المحلية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قـانون مُقدم من النائب حمدي السيسي و(59) نائبًا آخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء الـمجلس)، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 57 لسنة 1978 بشأن التخلص من البرك والمستنقعات ومنع إحداث الحفر.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا