تفاصيل حملة القومي للسكان لتصحيح الأخطاء الإدارية بأوراق المواطنين الثبوتية بشمال سيناء

الإثنين، 24 أغسطس 2020 04:20 م
تفاصيل حملة القومي للسكان لتصحيح الأخطاء الإدارية بأوراق المواطنين الثبوتية بشمال سيناء
محمد الحر

تنظم محافظة شمال سيناء، بالتعاون مع فرع المجلس القومي للسكان حملة لتصحيح الأخطاء الإدارية الموجودة في الأوراق الثبوتية، وخاصة شهادات الوفاة والميلاد ووثيقة الزواج الممكنة بشمال سيناء.
 
وقالت نوال سالم  مقرر فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء إن الحملة انطلقت تحت رعاية اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بالتعاون مع فرع المجلس القومى للسكان، و مصلحة الأحوال المدنية.
 
وأشارت" سالم "إلى  الحملة يستفيد منها كافة  المواطنين بمحافظة شمال سيناء، ممن توجد أخطاء بحاجة إلى إعادة تصويب بشهادات الميلاد والوفاة ووثائق الزواج الممكنة ، وذلك خلال المدة من 22 - 8- 2020، حتى نهاية سبتمبر القادم ، بجميع مكاتب السجل المدنى على مستوى محافظة شمال سيناء .
واشارت مقرر فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء أنه للاستفادة من الحملة يمكن للمواطن التوجه للسجل المدنى التابع له، وإحضار مستندات تتضمن بالنسبة للأخطاء الواردة بشهادة ميلاد ووفاة إحضار أصل شهادة ميلاد الوالدين والأخوة لتقديمها مع طلب التصحيح 
 
أضافت أنه  لتصحيح الأخطاء الواردة بوثيقة الزواج المميكنة، إحضار صورة طبق الأصل من وثيقة الزواج من القلم الشرعى لمحكمة العريش وتقديمها مع نموذج التصحيح فى حالة إذا كان الخطأ بالشهادة المميكنة وفى حالة وجود خطأ بالوثيقة الأصلية الموجودة بالقلم الشرعي بالمحكمة على المواطن رفع دعوى تصحيح الخطأ فى المحكمة.
 
وأكدت مقرر المجلس القومى للسكان بشمال سيناء  إن مجهودات كبيرة بذلت لتوفير خدمة مجانية لاستخراج الأوراق الثبوتية لمن يحتاجونها من الأهالى خلال الفترة من عام 2010 حتى ديسمبر 2019 وسجلت خلالها استخراج 644 تصادق على الزواج.
 
وتابعت، أن كل تصادق يمثل بناء جديد لأسرة أصبحت لها تعداد من الأبناء بدون اوراق اثبات لهم نظرا لغياب اهم وثيقة وهى عقد الزواج الرسمى بين الأب والأم، وخلال الفترة من 2017 حتى 2019.
 
ولفتت إلى أنه تم من خلال فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء استخراج 719 ساقط قيد لكبار سن وشباب وأطفال بدون اى اثبات ميلاد .
وأكدت نوال سالم ، مقرر المجلس القومى للسكان بشمال سيناء، إلى أن هذه الخدمة وفرها المجلس القومى للسكان بتمويل من محافظة شمال سيناء ، وتحت رعاية المحافظ وتنسيق مع مجالس المدن ورؤساء القرى ومشايخ القبائل للوصول لكل حالة .
 
 وأوضحت أن الباب مفتوحا لاستقبال طلبات كل اسرةً او شخص يريد الحصول على أوراق ثبوتية ممن لم يستخرجونها وحال وجود عددا من اصحاب الطلبات.
وقالت انه يتم تحريك قافلة متكاملة للموقع واتخاذ إجراءات استخراج الأوراق المطلوبة بتعاون مشترك مع جهات الأختصاص المعنية وهى مديرية أمن شمال سيناء، ومصلحة الأحوال المدنية، ومحكمة العريش ، والمأذون الشرعى فى نطاق المنطقة محل تنفيذ الحملة.
 
وحسب مقرر المجلس القومي للسكان أن الحملات تستهدف المناطق والقرى خارج نطاق المدن وبدأت من قرى الشيخ زويد ورفح والمناطق الحدودية ومناطق وسط سيناء ، ولاتزال تتواصل فى مناطق وسط سيناء وتجمعات المنقولين فى نطاق مركز بئر العبد، وحتى ممن انتقلوا من ابناء سيناء لمحافظات اخرى تسير لهم القوافل فى مواقع مساكنهم الجديدة .
 
وأوضحت أنه سبق نظم فرع المجلس القومى للسكان بشمال سيناء حملات منوعة لاستخراج اوراق ثبوتية للأهالى بمناطق وسط سيناء واهالى الشيخ زويد ورفح المقيمين فى العريش وبئر العبد وللمنقولين من أبناء شمال سيناء محافظات مجاورة ومنها الإسماعيلية والشرقية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة