في 6 خطوات.. كيف تؤهلين طفلك لأخذ التطعيم؟

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 12:00 ص
في 6 خطوات.. كيف تؤهلين طفلك لأخذ التطعيم؟
تطعيم الأطفال

 
تطعيم الأطفال من التجارب التي يمر بها الأطفال فى أولى سنوات عمرهم وذلك لحمايتهم من العدوى والفيروسات، وحتى لا يكون التطعيم بمثابة صدمة نفسية لطفلك بسبب عدم تأهيل الطفل قبل الذهاب لتناول اللقاح، ينصح الخبراء بأن يكون للأمهات دور فى تأهيل الاطفال قبل الذهاب لتناول التطعيم للحد من الخوف والقلق الذى يشعرون به في خمس خطوات.
 
أولا.. قبل يوم أو نحو ذلك من الموعد، تحدث مع طفلك عن الحقنة، أجب على أسئلة طفلك بصدق واستخدم نهجًا مباشرًا استخدم لغة بسيطة تتناسب مع العمر. ناقش أهمية أخذ الحقنة وكيف ستساعد في الحفاظ عليها بشكل جيد تذكر أنهم قد يحتاجون إلى أكثر من إبرة واحدة ، لذلك لا تعد بأنها مجرد إبرة واحدة.
 
ثانيا.. شرح ما هو متوقع  لطفلك، من أن الحقنة ستألم قليلاً لكن ليس لفترة طويلة، مع  اختيار الملابس التى يسهل خلعها لأن الممرضة تحتاج إلى إعطاء حقنها فى ذراعه، ويتم إعطاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا لقاحات فى الساق.
 
ثالثا.. حاول تجنب سرد القصص المخيفة عن الحقن أو توجيه تهديدات حول الاضطرار إلى أخذ الحقن إذا لم يتصرفوا جيدا.
 
رابعا.. يمكنك توفير كريم مخدر  ذلك على الذراعين قبل ساعة واحدة من موعد أخذ طفلك للتطعيم لأنه من الممكن أن يقلل من ألم الحقن.
 
خامسا.. من الأفضل أن تجلسي طفلك في حضنك وتحضنه بقوة، ستوضح لك الممرضة كيفية حمله يساعد حمل الطفل بالقرب منك على إبقائه هادئًا ابتسم وتواصل بالعين مع طفلك، وأخبره أن كل شيء على ما يرام وأنه آمن.
 
سادسا.. من الأفضل إعطاء الحقنة بسرعة، حتى لا يرى طفلك الإبرة أو يلاحظ حدوث أي شيء إذا كنت قلقًا بشأن رؤية طفلك يحصل على حقنة، فمن الأفضل أن تحضر معك شخصًا آخر يعرفه الطفل من يمكنه حمل الطفل من أجلك.

كيفية تخفيف ألم التطعيم علي طفلك؟

1: من الممكن أن يعانى الطفل من ارتفاع فى درجة الحرارة لذلك عليكى بإعطائه خافض للحرارة مع الكمادات.
 
2: إذا كان الطفل رضيعا يجب تحضري نفسك للرضاعة الطبيعية بعد التطعيم مباشرة.
 
3: حاولى تهدئة طفلك وتخففى عنه الألم من خلال ضمه واللعب معه .
 
4: اعطيه السوائل الطبيعية التى ترطب على جسمه وتخفف الألم.
 
5:ساعديه على النوم حتى يسترخى الجسم ويهدأ الألم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة