قضية اغتصاب «فتاة فرشوط»: حكم تاريخي بإعدام ذئاب قنا الثلاثة

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 04:19 م
قضية اغتصاب «فتاة فرشوط»: حكم تاريخي بإعدام ذئاب قنا الثلاثة
ندى سليم

أسدلت محكمة جنايات نجع حمادي الستار اليوم عن القضية المعروفة إعلاميا «اغتصاب فتاة فرشوط»، التي يرجع تاريخها الى عام 2018، وكانت ضحيتها طالبة لم تتجاوز الـ 17 عاما من عمرها، بحكم تاريخي بتأييد إعدام المتهمين.
 
بعد أن اتفق عدد من الذئاب البشرية على صيدها بإحدى قرى نجع حمادى التابعة لمحافظة قنا، ظن الجناة أن الفتاة ستخشى الفضيحة وتعيش من تبقى من عمرها تحتفظ بتك الجريمة في أعماقها، لكن قوة الطالبة «فرحة» بدلت كافة التوقعات وجعلتها تنتصر لمعركتها وتودى بتلك الذئاب إلى «حبل المشنقة».
 
وتعود أحداث القضية إلى أكتوبر 2018، عندما تقدمت الطالبة فرحة 17 عاما، ببلاغا بمركز شرطة فرشوط، برئاسة العقيد جمال سالمان، تتهم خلاله كل من  علي.ك.ا، 21 عامًا، وشقيقه محمد 19 عامًا، ومصطفى.ر.ع، 22 عامًا، بخطفها واغتصابها، في الزراعات وفي منزل المتهمين الأول والثاني، وعلى الفور تم إحالة المتهمين للنيابة في القضية رقم 2550 لسنة 2018 إداري مركز شرطة فرشوط.
 
لم يكن من السهل على فتاة صعيدية متوسطة الحال أن تقف أمام مجتمع صعيدى وتكشف ملابسات واقعة اغتصابها، لكنها نجحت في ان تصبح قضيتها قضية رأى عام وأن تقف أمام عائلتها لتستكمل طريقها للحصول على حقها القانوني. تروى الطالبة فرحة ملابسات الحادث قائلة: ليلة الحادث كنت في طريقى الى البنك واستقليت «توكتوك» من امام منزلى، حتى فوجئت باختطافى على يد سائق توك توك، الذى سارع بضربى على راسي بآلة حادة، ولم أفق إلا عندما وجدت نفسي وسط زراعات القصب.
 
وتابعت فرحة قائلة: نجح سائق التوكتوك بتقييدي من خلال حبل وجردني من ملابسي واغتصبني هو وزميله، تعرضت حينها  لحالة إغماء لأنهم حاولوا خنقي واعتقدوا أنني فارقت الحياة، لذا اسرعوا بنقلى الى منزل بمنطقة نائية وعندما بدأت استعيد الوعى حاولت الهروب لكننى فشلت. وأكدت ضحية الاغتصاب، في تحقيقات النيابة، أن الجناة حاولوا التخلص منها للمرة الثانية، بعد أن استقلت مع سائق التكتوك والمتهم الأول، على اتفاق بتهريبها خارج المحافظة، لتفاجىء بالعثور على كفن داخل التكتوك مما يكشف خطة الجناة للتخلص منها، لكنها نجحت في الفرار من المتهم الأول وهرولت الى منزل احد افراد عائلتها.
 
وكشفت «فرحة» خلال التحقيقات، أنها لم تتردد لحظة في الذهاب الى تحرير محضر ضد المتهمين باغتصابها، فقررت الذهاب بملابسها الممزقة الى قسم الشرطة وحررت بلاغا بالواقعة. يأتي ذلك بعد أن عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار عثمان محمدين، المتهمين الثلاثة بخطف والشروع في قتل واغتصاب فتاة فرشوط، بالإعدام شنقًا بعد أخذ الرأي الشرعي من فضيلة المفتي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق