أول مطلب لرئيس مجلس السيادة السوداني: رفع الخرطوم من قائمة الإرهاب

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 10:39 م
أول مطلب لرئيس مجلس السيادة السوداني: رفع الخرطوم من قائمة الإرهاب
الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

هل سيتم رفع اسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب؟ هذا ما أثاره دعوة رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الولايات المتحدة الأمريكية برفع اسم بلاده من قائمة العقوبات والدول الراعية للإرهاب في ظل التحول الديمقراطي والانفتاح على العالم الخارجي.

وذكر " البرهان " في بيان اليوم الثلاثاء، أنه التقى مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وأعرب له عن سعادته بالتقدم الذي تشهده العلاقات بين البلدين بعد انقطاع دام 23 عاما، معربا عن سعادته بدعم الإدارة الأمريكية لثورة ديسمبر، معتبرا أن دعمها للفترة الانتقالية يُسرع بعملية التحول الديمقراطي بالسودان.

في المقابل ، عبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن سعادته بزيارة السودان، واصفا الزيارة بالمهمة، مؤكدا وقوف بلاده مع السودان في كافة القضايا، واندماجه في المحيط الإقليمي والدوليالجدير بالذكر أن الحكومة الانتقالية في السودان قد رحبت بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو التي أكد فيها رغبة بلاده في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وثمّن مجلس الوزراء السوداني، في بيانه  منذ عدة أيام تصريحات وزير الخارجية التي أدلى بها أمام لجنة الشؤون الخارجية بالكونجرس الخميس الماضي، ودعا خلالها إلى دعم فرصة التحول الديمقراطي في السودان وبناء دولة ديمقراطية، الأمر الذي يؤدي إلى بروز فرص مماثلة على المستوى الإقليمي.

كما أشاد السودان بدور لجنة الشئون الخارجية بالكونجرس الأمريكي لحثها الإدارة على تقديم الدعم للحكومة المدنية واقتناص هذه الفرصة للتقدم بالعلاقات الثنائية للأمام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق