بسبب كورونا.. 40 مليون شخص في أمريكا معرضون لإخلاء من منازلهم

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 12:06 م
بسبب كورونا.. 40 مليون شخص في أمريكا معرضون لإخلاء من منازلهم
كورونا

تسببت تداعيات فيروس كورونا في خسائر مالية ضخمة لعدد كبير من دول العالم، خاصة تلك المتقدمة، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، ما بين ارتفاع معدلات البطالة وانحسار السوق وبين ظهور تداعيات إنسانية بسبب ذلك.
صحيفة "الجارديان" البريطانية، قالت في تقرير لها، إن هناك بين 19 إلى 23 مليون شخص معرضون للطرد من منازلهم، بعد انتهاء البرامج الفيدرالية في آخر شهر يوليو، والتي وضعت لمساعدة 30 مليون عاطل أمريكي عن العمل في إطار حزمة تحفيز وضعتها الإدارة الأمريكية لتخفيف آثار فيروس كورونا على الاقتصاد.
واستعرضت الصحيفة البريطانية، معاناة الأمريكية فلورنس هوبزن والتي اضطرت لإخلاء شقتها رغم أنها تعانى من إصابة بالغة في الكاحل، وذلك بعد أن أعطاها المالك إشعارًا بالإخلاء خلال 24 ساعة ولم ترغب في أن يتم رمى أغراضها من الشقة في تشارلستون، ساوث كارولينا ، عندما يحين الوقت.
ولم تكن السيدة البالغة من العمر 51 عاماً الوحيدة غير القادرة على دفع الإيجار منذ أبريل، عندما انتهت وظيفتها كمقدمة رعاية بوفاة مريضتها، ثم خضعت لعملية جراحية، واكتشفت إصابتها بـ Covid - 19 وكسرت كاحلها أثناء عملها في وظيفة جديدة، وساعدها الأصدقاء في إخلاء الشقة ومنحها مكانًا للإقامة ، لكنها في حيرة مما يفترض أن تفعله بعد ذلك.
وحذر المهتمون بأزمات الإسكان في أمريكا، من أزمة إخلاء تلوح في الأفق، بعد انتهاء البرامج الفيدرالية لمساعدة 30 مليون عاطل أمريكي ومنع عمليات الطرد خلال الوباء في أواخر يوليو، فقد تحالف من 9 مؤسسات أن 30-40 مليون شخص في الولايات المتحدة معرضون لخطر الإخلاء في الأشهر العديدة القادمة.
وفي أواخر يوليو ، أبلغ 13.3 مليون مستأجر مكتب الإحصاء الأمريكي أنهم لا يستطيعون دفع إيجار الشهر السابق.
وفي 8 أغسطس الجاري، وقع دونالد ترامب على أمر تنفيذي قال إنه سيقلل من عمليات الإخلاء والحبس لعدم القدرة على سداد الرهن العقاري، ما يعطي أمل نحو حل تلك الأزمة.
الجارديان قالت إنه من المستحيل حساب عدد عمليات الإخلاء التي تمت أثناء الوباء لأن الحكومة لا تتعقب هذه البيانات، مضيفة أن أقرب شيء إلى قاعدة البيانات الوطنية، هو مختبر الإخلاء التابع لجامعة برينستون ، الذى لم يجد بعد ارتفاعًا مستدامًا في عمليات الإخلاء، على الرغم من أن بعض الولايات شهدت ارتفاعات كبيرة بعد انتهاء قرار وقف الإخلاء المحلي.
ونقلت الصحيفة، عن تشيا ويفر، منسقة الحملة في ائتلاف من أجل المستأجرين والمدافعين في نيويورك ، Housing Justice For All ، إنه مع تلاشي إجراءات الحماية من الإخلاء، اكتشف الجميع النظام الذي يفضل الملاك على المستأجرين، مضيفة: "أعتقد أن ما نشهده هو خط أساس لمدى ضعف حماية المستأجرين في هذا البلد مقارنة بالأماكن الأخرى في العالم".
وأوضحت أن هناك وقف للإخلاء في الولايات بموجب خطة الحكومة إلى زيادة الالتباس حول الحقوق التي يتمتع بها الناس بالفعل، ففي أوستن إحدى مقاطعات تكساس على سبيل المثال ، هناك وقف اختياري للطرد والإخلاء حتى سبتمبر ، على الرغم من أن الولاية نفسها لم يكن لديها مثل هذا الوقف.
وأضافت أن الولايات المختلفة لديها حماية مختلفة ، أو لا توجد حماية بالأساس ، حيث يصعب حقًا على الناس معرفة ما يحدث، وتقول ويفر: "هذا يعني أنك تسمع الحاكم يقول شيئًا والقاضي يقول شيئًا آخر ، ثم ترى وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوشين، أو ترامب يقول شيئًا ثالثاً".
في ظل الافتقار إلى خطة وطنية لمعالجة أزمة الإخلاء ، تدخلت مجموعات مثل Housing Justice for All لمساعدة المستأجرين. وقالت ويفر إنه عندما بدأ الوباء ، كانت قائمتها البريدية تضم 6000 شخص، بعد خمسة أشهر ، نما إلى أكثر من 100000.
وقالت الصحيفة أن آثار الوباء والركود الاقتصادى فاقمن أزمة إخلاء قائمة بالفعل حيث تظهر أحدث البيانات من Eviction Lab أن 2.3 مليون أمريكي طردوا من منازلهم في عام 2016.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة