قطاع النقل في السنوات الأخيرة.. الأرقام تكشف طفرة غير مسبوقة (فيديو)

الجمعة، 28 أغسطس 2020 06:30 م
قطاع النقل في السنوات الأخيرة.. الأرقام تكشف طفرة غير مسبوقة (فيديو)
مشروعات الطرق

يقولون إن لغة الأرقام لا تعرف غير الحقيقة، وهذا يكشف الطفرة غير المسبوقة في قطاع النقل العام في السنوات الأخيرة، من خلال حجم المشروعات الضخمة التى تنفذها الدولة المصرية فى مجال الطرق.
 
الإنجازات التى حققتها مصر في الطرق الجديدة التى تم افتتاحها خلال الفترة الماضية، تعطي مؤشرا عن السير في الطريق الصحيح، من بنيها تنفيذ 4500 كيلو متر بالمرحلتين الأولى والثانية بالمشروع القومى للطرق.

وشهد قطاع الطرق خلال الـ 6 سنوات الماضية منذ 6 أغسطس 2014 وحتى الآن، إنجاز عدد كبير من مشروعات الطرق والكبارى الضخمة والشروع فى تنفيذ عدد آخر من المشروعات الجارى تنفيذها حاليا، ضمن المشروع القومى للطرق بمراحله الثلاثة والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشهد قطاع الطرق والكبارى التخطيط لتنفيذ المشروع القومي للطرق بإجمالى أطوال 7000 كم بتكلفة 210 مليار جنيه، وبلغ إجمالى الأطوال المنفذة بالمرحلتين الأولى والثانية من الشبكة القومية الجديدة للطرق 4500 كيلومتر، ومن أهم الطرق المنفذة محور روض الفرج  ـ الضبعة، الذى يربط مناطق شمال وشرق القاهرة بمناطق غرب القاهرة، ومحور 26 يوليو والطريق الدائرى والذى يبدأ من شبرا الخيمة مارا بالطريق الدائرى حتى التقاطع مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى والدائرى الإقليمى وصولا إلى الضبعة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة