"المانجو الإسمعلاوي" سفير مصر في الخارج بكل اللغات.. مظاهرة حب دبلوماسية من سفراء أجانب بطعمها المميز

الخميس، 27 أغسطس 2020 02:40 م
"المانجو الإسمعلاوي" سفير مصر في الخارج بكل اللغات.. مظاهرة حب دبلوماسية من سفراء أجانب بطعمها المميز
ندى سليم

 
تحظى المانجو الاسمعلاوى بشهرة كبيرة بين أنواع المانجو في مصر، وتتربع على عرش الفواكهة المصرية التي يتم تصديرها للأسواق الخارجية بمختلف أنواعها، لكن ماحدث داخل سفارة نيوزيلاندا جعلها حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي لساعات في حملة ترويج ضخمة لمصر.
 
تويتة قصيرة نشرها سفير كندا لدى مصر جيس داتون، جعلت محركات البحث تتجه نحو "المانجو" الاسمعلاوى، التي باتت تريند على مواقع التوصل الاجتماعى، بعد ردود أفعال نقلها سفير نيوزيلاندا لدى مصر جريج لويس، عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، أشاد خلالها بزيارته الى محافظة الإسماعيلية ومذاق المانجو الاسمعلاوى، حيث حرص على التقاط صورة تذكارية مع "اقفاص" المانجو، وعلق على صورته قائلا: هل تعلم أن مصر تمتلك ما يقرب من 100 نوع مختلف من الـMango و تزرعها حيث تكون جاهزة للتصدير منذ 150 عاماً!".
 
ومن أجل عيون المانجو الاسمعلاوى، حرص "لويس"، على شراء صناديق من المانجو وإهدائها إلى موظفي السفارة ثم صديقه سفير أستراليا لدى مصر، الذى أشاد بجودة ومذاق المانجو المصرى والتي يتميز عن غيرها من محاصيل المانجو في البلدان الأخرى.
 
200
 
ولم تتوقف شهرة المانجو الاسمعلاوى عند سفارة استراليا، بل نشر السفير الكندى لدى مصر، تويتة قصيرة يطالب خلالها السفير النيوزيلاندي بهدية مماثلة من صناديق المانجو المصرية. 
 
ويبدأ مزارعو المانجو الاسمعلاوى في جنى ثمارها بداية من منتصف شهر يوليو، وحتى نهاية شهر أكتوبر، ويبلغ عدد أنواع المانجو الاسمعلاوى  15 نوعا على الأقل، منها "الزبدة والسكري والسكرى الأبيض، والسكري الأخضر، والسكرى الممتاز، وصديق، وعويسى، والهندى وفونس، ونعومى، وسنارة، وهندى، وكوبانية، وبربرى، وأناناس، وتيمور، وفجر، وأكلان".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة