"باى باى ياصيف" .. المصريون يودعون الصيف بعد 21 يوماً وأهلا بنسمات الخريف الباردة

الخميس، 27 أغسطس 2020 06:15 م
"باى باى ياصيف" .. المصريون يودعون الصيف بعد 21 يوماً وأهلا بنسمات الخريف الباردة
الموجة الحارة
ندى سليم

مع اقتراب نهاية شهر أغسطس، أطول وأكثر شهور فصل الصيف ارتفاعاً في درجات الحرارة، ينتظر المصريون انتهاء الموجة الحارة "بفارغ الصبر"، خاصة مع شدة الحرارة وارتفاع الرطوبة في مختلف المحافظات، التي واجهها المواطنين بالفرار الى المناطق الساحلية هربا من الصيف.
 
الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشف عن موعد انتهاء فصل الصيف وقدوم فصل الخريف، مؤكداً أن محافظات جمهورية مصر العربية ستودع فصل الصيف في نهاية شهر سبتمبر المقبل، أي أن المصريين على موعد مع فصل الخريف عقب 3 أسابيع من الوقت الراهن.
 
وأوضح "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن تراجع درجات الحرارة خلال الفترة الراهنة لا يعنى انتهاء فصل الصيف والموجة الحارة، موضحاً أن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة، تزداد تلك الموجة الحارة يومى الأحد والاثنين القادمين، حيث يسود طقس حارا على البلاد نهارا معتدلا ليلا، وتصل درجات الحرارة الى 38 درجة على القاهرة الكبرى.
 
وأضاف أن خلال الأسابيع القليلة المقبلة تشهد حالة الطقس تفاوتا في درجات الحرارة والتي تصل الى ذروتها على محافظات الجنوب، وتنقل حدتها على المحافظات الساحلية، بينما يسود طقس معتدلا ليلا حار نهارا على القاهرة الكبرى.
 
وأشار إلى ان فصل الخريف سيبدأ في  23 من شهر سبتمبر القادم، حيث يبدأ "الاعتدال الخريفى" وحينها تتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء ويتساوى ثانية طول الليل والنهار لجميع الأماكن على سطح الكرة الأرضية ، ويحدث الخريف فى نصف الكرة الشمالى والربيع فى النصف الجنوبى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة