روسيا تدعو إلى توقف الأعمال العدائية في ليبيا على الفور

الخميس، 27 أغسطس 2020 08:56 م
روسيا تدعو إلى توقف الأعمال العدائية في ليبيا على الفور
الكرملين

قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن تصريحات أطراف النزاع في ليبيا بشأن تطبيق وقف إطلاق النار مشجعة.
 
وأضافت في بيان صحفي لها، اليوم الخميس، أن موسكو تدعو إلى إنهاء الأعمال العدائية بشكل عاجل.
 
ولفتت زاخاروفا، إلى أن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس حكومة الوفاق الوطني ورئيس مجلس النواب تثير بعض التفاؤل. ندعو الأطراف إلى الانطلاق الفوري للمحادثات الليبية في إطار الآليات التي أنشأتها قرارات مؤتمر برلين بشأن ليبيا في 19 يناير من هذا العام والتي أقرها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2510.
 
وأوضحت أن موسكو مقتنعة بعدم وجود بديل عن تسوية سياسية للأزمة الليبية وتدعو إلى إقامة نظام مستقر لوقف الأعمال العدائية في ليبيا.
 
والجمعة الماضية، أعلن رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، وقفاً فورياً لإطلاق النار وتعليق جميع العمليات العسكرية في البلاد.
 
وفي اليوم نفسه، أدلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ببيان دعا فيه إلى هدنة في البلاد وأعرب عن أمله في أن "تجعل الهدنة مدينة سرت المقر المؤقت للمجلس الرئاسي الليبي الجديد".
 
وتشهد العاصمة طرابلس منذ الأحد، تظاهرات حاشدة احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وسوء الخدمات وانقطاع الكهرباء ونقص السيولة النقدية والوقود واستشراء الفساد في مؤسسات الدولة والمطالبة بمحاسبة المسؤولين عنه.
 
وأمس الأربعاء، أطلقت ميليشيا النواصي، التابعة لحكومة الوفاق النيران على المتظاهرين السلميين، ما تسبب في إصابة عدد من المتظاهرين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا