جنيف بيزوس.. من هو أغنى رجل في العالم بثروة 200 مليار دولار؟

الجمعة، 28 أغسطس 2020 10:48 ص
جنيف بيزوس.. من هو أغنى رجل في العالم بثروة 200 مليار دولار؟
جيف بيزوس
ريهام عاطف

في الوقت الذي عانت فيه دولا كبرى على مستوى العالم من انتشار جائحة كورونا، حقق شخص واحد يدعى  جنيف بيزوس مؤسس "أمازون" ثروة ضخمة جعلته أغني رجل في العالم بعد تجاوزها الـ 200 مليار دولار مدعومة بصعود أسهم عملاق التجارة الإلكترونية إلى مستوي قياسي.

وجاء بمجلة فوربس، أن ثروة جنيف بيزوس كانت تبلغ قيمتها 204.6 مليار دولار، عندما أغلقت الأسواق الأربعاء، وفي نفس الوقت قدرت بلومبرج ثروته بـ 202 مليار دولار، ليصبح بذلك بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت والذي كان ملقباً بأغني رجل في العالم في المركز الثاني بثروة تقدر 116.1 مليار دولار، ليصير الفرق بين ثروة كلا من بيزوس وجيتس يقدر بـ88.5 مليار دولار.

 

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

وتصبح بذلك ثروة جيف بيزوس تعادل 1% من الناتج المحلي الاجمالي للولايات المتحدة والذي بلغ 21.6 تريليون دولار في الربع الأول من العام 2020 لكنه انخفض ليصل إلى 19.4 تريليون دولار في الربع الاخير وفقا لبيان وزارة التجارة

وتعادل ثروة جيف بيزوس بذلك أيضًا 1%من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، والذي بلغ 21.6 تريليون دولار في الربع الأول من العام 2020 لكنه انخفض إلى 19.4 تريليون دولار في الربع الأخير، وفقًا لوزارة التجارة.

ليأتي ذلك الرقم الضخم بعد أسبوع واحد من وصول جنيف بيزوس الذي يمتلك حصة 11.1% في أمازون التي تبلغ قيمتها السوقية 1.68 تريليون دولار الي صافي ثروة قدرت بـ 197.8 مليار دولار ، لتعد بذلك أعلي ثروة سجلتها فوربس منذ أن بدأت تتابع ثروات المليارديرات عام 1982  .

من هو جيف بيزوس

ولد جيف بيزوس بولايه نيو مكسيكو بالولايات المتحده الامريكة،درس جيف بمجال الكمبيوتر بجامعة برينستون وكان يعمل خلال العطلات في مجال الكمبيوتر وقد تم انتخابه كرئيسا لطلاب الجامعة لاكتشاف الفضاء ليحصل بعدها علي البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر .

بعد تخرج جيف عمل بعدة مؤسسات مثل وول ستريت ومؤسسة الاستثمار المالي ليصبح أصغر نائب رئيس في تاريخ الشركة في 1990 ورغم نجاحة الاقتصادي الكبير، إلا انه قرر التوقف عن العمل لمدة 4 سنوات ليعود في عام 1995 ليؤسس موقع أمازون لبيع الكتب عبر الإنترنت، ورغم ما واجهه من صعوبات إلا أن الموقع أخذ في تنويع بضائعه.

ويمتلك جيف بيزوس بجانب "أمازون" صحيفة "الواشنطن بوست" والتي قام بشرائها عام 2013 من ملاكها بالاضافة لشركة "BIUe Origin  "لاستكشاف الفضاء والتي تنافس شركة "سبايس إكس"وهي التابعة إيلون ماسك".

وتأتي تلك الطفرة التي حققتها أمازون خلال جائحة كورونا حيث تحول اتجاة المواطنين عبر التسوق الالكتروني عن طريق الانترنت خاصه خلال فترة فرض الحظر الشامل وهو ما أدي ألي أرتفاع القيمة السوقية للشركة قدرت بنحو 1.7 تريليون دولار

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق