قصة كفاح وبطولة.. الطالب إبراهيم حصل على 99.6% في الثانوية ونزل يبيع الفريسكا بالاسكندرية ليساعد والده

السبت، 29 أغسطس 2020 09:47 م
قصة كفاح وبطولة.. الطالب إبراهيم حصل على 99.6% في الثانوية ونزل يبيع الفريسكا بالاسكندرية ليساعد والده
كتب- محمد أبو ليلة:

شاب مجتهد لم تقف ظروف الحياة وصعوباتها فى وجهه كحائل يمنعه من الوصول إلى هدفه، وهو إسعاد والده بدخوله كلية الطب، فاجتهد حتى حصل على مجموع 99.6% فى الثانوية العامة، لتكون اللبنة الأولى فى بناء جسر مستقبله وتحقيق حلم والده، إنه الطالب إبراهيم عبدالناصر، الذي تداول رواد مواقع التواصل الاجتاعي مقطع فيديو له وهو يبيع الفريسكا بأحد شواطئ الإسكندرية.

196
 

بدأت القصة مع تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حوار بالـ"فيديو" لبائع فريسكا على شاطئ البحر، حصل على مجموع 99.6% بالثانوية العامة، ومن المقرر أن يلتحق بكلية الطب البشرى العام الحالى، وأشاد رواد التواصل الاجتماعى بذلك الشاب ورغبته فى تحقيق هدفه.

وكتب هاني يونس المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء عبر حسابه الرسمى على "فيس بوك": إلى الشاب الجميل إبراهيم وإلى كل من يعرف إبراهيم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، بيكلمك من بدرى على التليفون اللى فى الفيديو مشغول على طول، وأنا كمان جربت مشغول، ضرورى التواصل".

وبعدها بأقل من ساعة كتب يونس: الحمد لله، نجحت فى الوصول إلى الشاب إبراهيم بائع الفريسكا، وتواصلنا فى مكالمة تليفونية مع الوزير المحترم، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، الذى قال لإبراهيم: إحنا تحت أمرك، وشد حيلك، وحافظ على تفوقك.

Untitled
 

وتابع يونس: "الوزير قال لإبراهيم، إحنا موافقين على منحة كاملة يا بطل، فى الجامعة اللى تحبها، كلية طب، جامعة إسكندرية ماشى، ومستعدين كمان بكلية طب جامعة الجلالة.. الفرحة لم تسع الشاب الجميل إبراهيم، وضحكته ملأت السماء والأرض، وقال: كلية طب إسكندرية يا فندم.. الوزير قال: هابعت بكره الصبح على طول خطاب لرئيس جامعة الإسكندرية بالتكفل بمنحة كاملة لإبراهيم، بشرط يا إبراهيم تحافظ على التفوق، أما أنا كهانى. ففرحتى لا تساويها فرحة اليوم.

 

195
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة