استعانت بفنكوش مستشار الأمم المتحدة.. تعرف على عقوبة "سيدة المحكمة" المنتظرة المعتدية على ضابط

الإثنين، 31 أغسطس 2020 01:22 م
استعانت بفنكوش مستشار الأمم المتحدة.. تعرف على عقوبة "سيدة المحكمة" المنتظرة المعتدية على ضابط
سيدة المحكمة
ندى سليم

كشف وائل فكرى، المحامى بالنقض، عن الموقف القانوني لصاحبة واقعة "سيدة المحكمة" المعتدية على ضابط الشرطة، موضحا أن المدعى عليها نهى .ا، صاحبة الواقعة تواجه تهمة التعدى على ضابط أثناء تأدية عمله، موضحا أنه سيتم إحالتها الى محكمة الجنح بتلك التهمة وستعاقب بموجبها بالحبس من مدة تتراوح مابين شهر إلى 3 سنوات.
 
وأوضح "فكرى" في تصريح لـ" صوت الأمة"، أنه حال امتناع المدعي عليها من دفع الكفالة التي أقرتها النيابة العامة، سيتم اتخاذ قرار بحبسها لمدة 4 أيام، ويتم مثولها أمام قاضى التجديدات حال استمرار امتناعها عن دفع الكفالة.
 
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو يكشف تعدى إحدى السيدات على ضابط داخل محكمة مصر الجديدة، بعد أن منعها من دخول إحدى قاعات المحاكم لعدم ارتدائها الكمامة، مما أثار حفيظتها وقامت بالتعدى عليها مؤكدة أنها عضو بالأمم المتحدة، ولن تسمح بالرضوخ الى أوامره، وقامت بالتعدى عليه، وعلى الفور تم إحالتها الى النيابة.
 
وتتشابه تلك الواقعة بواقعة ياسمين النرش المعروفة إعلاميا بـ"سيدة المطار" التي اعتدت على ضابطين داخل مطار القاهرة الدولى، الأمر الذى انتهى بمعاقبتها السجن 3 سنوات و6 أشهر وغرامة 50 ألف جنيه.
 
وأدعت سيدة المحكمة إنها تعمل مستشارة بالأمم المتحدة، لكن وفقا للقانون الدولى، فأنه لايوجد منصب في المنظمة يمنح صاحبه لقب "عضو" للأفراد، مثلما زعمت صاحبة واقعة المحكمة، حيث يشير القانون الدولى إلى أن منح العضوية بالأمم المتحدة تكون لصالح الدول وليس للفرد العادى.
 
وحدد القانون الدولى أن  الأشخاص الذين يملكون حصانة دبلوماسية وهم السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الذين اذا ارتكبوا جريمة ما يتعرضوا للمحاكمة وفقا للقوانين المقررة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق