محافظ الجيزة عن العمال المخالفين بمقلب قمامة أبو رواش: «سلموهم للشرطة»

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 01:44 م
محافظ الجيزة عن العمال المخالفين بمقلب قمامة أبو رواش: «سلموهم للشرطة»
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
إبراهيم الديب

ضبط مخالف يستخدم المقلب في فرز المخلفات وإشعال المتبقي منها 

راشد يوجه بالسيطرة علي مصادر تلوث الهواء
 
تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مقلب أبو رواش  العشوائى بمركز ومدينة كرداسة وذلك لمتابعة أعمال رفع المخلفات الموجودة به بعد قيام أحد المخالفين بإستغلاله في إلقاء مخلفات القمامة به وفرزها وإشعال المتبقى منها خلال الفترة الاخيرة . 
 
وأشار المحافظ بأنه تم توجيه جهاز المنطقة الصناعية بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل ومركز كرداسة للدفع بعدد من معدات النظافة لرفع كافة مخلفات القمامة الموجودة به وإزالة التعديات وعدم السماح بإلقاء المخلفات مشدداً على ضرورة  إتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع اشتعال المخلفات خاصه مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وحدوث تفاعلات بالقمامة قد تؤدي الي الاشتعال . 
 
كما كلف المحافظ شرطة المرافق بإجراء التحريات اللازمة عن المواطن المستغل لتلك الأرض لضبطه لما يسببه من تلوث بيئي وأضرار بالصحة العامة للمواطنين وذلك في إطار المجهودات التي تنفذها محافظة الجيزة للسيطرة علي مصادر التلوث البيئي  . 
 
وأضاف المحافظ بأنه تم التحفظ على عدد ٣ سيارات وبعض الأشخاص العاملين بالمقلب وتسليمهم للشرطة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم . 
 
كما أكد محافظ الجيزة علي ضرورة تنظيم دوريات  للمرور والمتابعة لأي حالات للحرق المكشوفة والأنشطة الملوثة للبيئة .
 
ويذكر أن محافظة الجيزة إتخذت عدداً من الإجراءات لمواجهة مصادر التلوث البيئي  منها ضرورة رفع المخلفات الموجودة على جانبى الترع وعدم السماح بإلقاء المخلفات وإشعال النار بها وذلك للحد من نوبات تلوث الهواء تماشياً مع خطة وزارة البيئة .
 
رافق المحافظ خلال جولته السيد إبراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة  واللواء ياسر سامي رئيس مركز ومدينة كرداسة .
 
WhatsApp Image 2020-09-01 at 1.34.57 PM
 
WhatsApp Image 2020-09-01 at 1.34.58 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-09-01 at 1.34.58 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق