وزير الشباب: واجهنا تحديا في تنظيم مونديال العالم لكرة اليد وانتهينا من 88% من الإنشاءات.. والعاصمة الإدارية ستشهد مباريات من البطولة

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 10:00 م
وزير الشباب: واجهنا تحديا في تنظيم مونديال العالم لكرة اليد وانتهينا من 88% من الإنشاءات.. والعاصمة الإدارية ستشهد مباريات من البطولة
الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة

كشف وزير الرياضة، الدكتور أشرف صبحى،  عن الصعوبات التي كانت تواجه مصر في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد والتي فازت مصر بتنظميها في 2021، حيث أكد أن التحديات الموجودة كانت عبارة إنهاء الإنشاءات طبقًا للمتطلبات فى أربع صالات ضخمة عملاقة ولذلك التحدى كان كبير جدًا جدًا بالنسبة للزمن.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 اليوم، الثلاثاء، أن هذا التحدى يذكرنا بالبطولة الإفريقية إلى حد كبير والجزء الكبير هو الشق التنظيمي وتشكيل اللجنة المنظمة والجانب التمويلي، وهو ما يستلزم التضافر والتعاون الكبير بين الوزارة واللجنة المنظمة للبطولة، موجها الشكر باسم اللجنة المنظمة للبطولة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي منحها كل الدعم للفعاليات ولتنظيم البطولة.
 
وتابع  وزير الرياضة أن رئيس مجلس الوزراء زار ألمانيا لحضور فعاليات نهائى بطولة كأس العالم لكرة اليد وقد وفر لنا كل المساندة والدعم لإنجاح البطولة، موضحًا ان اللجنة العليا للبطولة برئاسة رئيس الوزراء وعضوية 18 وزير للتدقيق والعمل والتسهيل لإخراج البطولة بكل قوتها أمام العالم كله.
 
وأكد أن الحكومة المصرية والمساندة من القيادة السياسية تؤكد على ضرورة التكاتف لتحقيق النجاح والتعاون لصالح بلدنا ولذلك نتشاور بروح واحدة.
 
وأشار الدكتور اشرف صبحي إلي أنه سيتم نقل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد من خلال وسائل الإعلام العالمية والمحلية لنقل الصورة بوضوح باتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، مضيفا: "احنا هنفذ اي حاجة اللجنة الطبية هتقولها".
 
وتابع أن العدد طبقا للإجراءات الاحترازية سيكون محدودا، وهذا بسبب الإجراءات الاحترازية بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك سينعكس على نجاح البطولة واستمراريتها.
 
وأشار إلى ان البطولة لأول مرة يشارك فيها 32 دولة، ووجه الشكر لكل الهيئات والقيادات المعنية لجهودها في تيسير كل الإجراءات لتلك البطولة.
 
وقال إن تكلفة تطوير وانشاء الصالات وصلت إلى 3.2 مليار جنيه، و تؤكد على حجم المشروعات المصرية، لافتًا إلى ان نسب الانتهاء تخطت 88% من كل الصالات .
 
رئيس اتحاد كرة اليد: مصر قادرة على تنظيم بطولة العالم في ظل كورونا
ومن جانبه قال هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد،  إن الفريق الاول لكرة اليد تأهل مباشرة لأولمبياد طوكيو وكسبنا تونس لأول مرة فى التاريخ بفارق كبير، مشيرًا إلى أن المدرب على أعلى مستوى ويقدم أداء رائعا مع الفريق الاول.
 
وتابع أن العالم كله تأثر بالرياضة بجائحة فيروس كورونا حيث توقفت التدريبات والنشاطات ونحاول التركيز فى الفترة القادمة لكى يعود المنتخب لقوته، موضحًا أن المتتخب فى معسكر متواصل منعًا لحدوث أى اصابات بين اللاعبين.
 
وأضاف أن الخطة التى تتم للتدريب تحت إشراف طبى ورياضى مشدد، مؤكدًا أنه يتم التجهيز للمعسكرات الخارجية موضحًا أن طموح الفريق كبير وان شاء الله سنحقق انجازًا.
 
وأكد  أن الدولة المصرية برئاسة رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، تدرك جيدا أن نجاح منظومة كرة اليد قائم على الدعم المتواصل.
 
وقال إن مصر رفعت شعار "نحن نستطيع"، لتؤكد أنها قادرة على تنظيم البطولة، التي بها 32 دولة مشاركة، في ظل أزمة فيروس كورونا.
 
مدير بطولة العالم لكرة اليد 2021 : إنشاء 3 صالات جديدة مفخرة لمصر
 
وقد كان أيضا بالمؤتمر، حسين لبيب ، مدير بطولة كرة اليد لعام 2021 ، قائلا: "إن العاملين بوزارة الرياضة بداية من اللجنة المنظمة يحاولون التخلص من أى صعوبات تخص بطولة العالم"ن مضيفا أن الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد وراء  فوز مصر فى تنظيم بطولة العالم بمفردها كدولة و بذل مجهود كبير جدًا لإنجاح هذه البطولة  .
 
و تابع أن اللجنة المنظمة بجميع أفرادها سواء رؤساء اللجان او المنظمين بذلوا مجهود ضخم  ، وشركة تذكرتى و لاكى تورز لهم دور عظيم فى إنجاح البطولة.
 
وأكد أن اللجنة المنظمة مكونة من مدير البطولة ونائب مدير البطولة ، إلى جانب 17 لجنة مختصة بينهما تفاعل مشترك ، بالاضافة إلى تنسيق اللجان بأكملها وكافة المنظومة المتفاعلة سويًا . 
 
وكشف أن من الملاعب التي ستلعب عليها البطولة؛ ملعب كرة اليد في استاد القاهرة، والذي تتسع صالته لحوالي 22 ألف مشجع وهي أكبر صالة في مصر، منوهًا إلى أنه يتم عمل إحلال وتجديد كامل لها.
 
وقال إنه لأول مرة ستشارك صالة العاصمة الإدارية الجديدة في حدث مثل هذا، معقبًا: "ديه مفخرة لمصر"، وانتهت الأعمال فيها بنسبة 99% ما عدا الأرضية وسيتم فرشها قبل البطولة مباشرة.
 
وأضاف  أن الصالة الثالثة التي ستتم عليها البطولة هي صالة برج العرب وتتسع لحوالي 5 آلاف و300 متفرج، وانتهى منها حوالي 92% من الأعمال، مشيرًا إلى أن الهدف من وجود مكان آخر خارج القاهرة هو الترويج للسياحة.
 
وأوضح أن الصالة الرابعة ستكون في مدينة 6 أكتوبر وتتسع لـ 5 آلاف و600 متفرج، وسيكون بها مقر الاتحاد المصري والدولي والأكاديمية الأفريقية لكرة اليد، إلى جانب فندق للاعبين.
 
الماضي عظيم والقادم أعظم .. مدير اللجنة الدعائية: مفاجأة في خطة الدعاية لكأس العالم لكرة اليد
 
من جانبه قال الكابتن حسين زقزوق، مدير لجنة التسويق بالاتحاد المصري لكرة اليد ولاعب سابق، ردا على سؤال أحد الصحفيين، عن طرح أفلام دعائية للبطولة بمشاركة نجوم الشباب والرياضة، إن هناك خطة كاملة للترويج وتسويق البطولة تحمل العديد من المفاجآت، تحت شعار "الماضي عظيم والقادم أعظم".
 
وأضاف  أن هناك أفلام دعائية كبرى، بداية من عملية القرعة تنتظر بطولة اليد القادمة، وهى تمثل مصر بداية من عصر الفراعنة وحتى العصر الحديث، لافتا إلى وجود خطة تسويقية كاملة بخصوص الخطة الدعائية لبطولة العالم لليد القادمة 2021.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق