بعد أن منعهم المجموع من الالتحاق بكلياتهم.. طلاب تنسيق المرحلة الثانية بالثانوية العامة .. "مش هنتنزل عن حلمنا "

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 11:27 م
بعد أن منعهم المجموع من الالتحاق بكلياتهم.. طلاب تنسيق المرحلة الثانية بالثانوية العامة .. "مش هنتنزل عن حلمنا "

انتشرت حواديت التحدي أمام أبواب مكاتب تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة ممن حرمهم مجموعهم الكلي من الالتحاق بالكليات التي يرغبون في الالتحاق بها، معلنيين  أن مجاميعهم لن تقف عائقا أمام تحقيق أحلامهم، وهو ما جاء علي لسان الطالبة "منه الله" الحاصلة على مجموعة 89% بالثانوية العامة شعبة أدبي، والتي فشلت فى الالتحاق بكلية الألسن وتحقيق حلمها بدراسة الإسبانية، لتؤكد أنها ماضية في طريق حلمها لدراسة ما تحب في كلية الآداب القسم الإسباني.
 
وقد شهدت مكاتب التنسيق توافد آلاف الطلاب باحثين عن أحلامهم وطموحاتهم فى الالتحاق بالكليات التي يريدونها، وخاصة بعد أن خيب تنسيق المرحلة الأولى آمال البعض، ليجبرهم على البحث عن كليات أخرى تروى "ظمأهم وظمأ أسرهم"، وفي محاولة منهم لتدارك المجموع الذى جاء بهم إلى "المرحلة الثانية"، وتحدى أسطورة الـ90%.
 
وقد وقف عدد من الطلاب يرون حكايتهم مع أحلامهم التي تحطمت مفي مكاتب التنسيق واصراراهم علي تحقيق حلم الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها
 
منه الله أحمد طالبة حاصلة على مجموعة 89% بالثانوية العامة شعبة أدبي، كانت تحلم بالالتحاق بكلية الألسن وتحقيق حلمها الذي سعت من أجله، ولكن فارق الـ6% ومجموع القبول بالألسن الذي وصل لـ95.5% حال دون ذلك، لتحاول تعويض الحلم بالالتحاق بكلية الآداب القسم الإسباني، مشيرة إلى أنها متميزة فى اللغة الإسبانية وعاشقة لها .
 
وقالت أسماء عبده، حاصلة على مجموع 87% بالثانوية العامة شعبة علمي علوم، أنها اجتهدت كثيرا خلال دراستها في مرحلة الثانوية لتلتحق بكلية الصيدلة، ولكن لم يتحقق مرادها بسبب المجموع، وهي الآن بين اختيارين، إما كلية العلوم قسم الجيولوجيا أو كلية الزراعة قسم الإنتاج الحيواني، مشددة على أنها تسعى للتفوق في الجامعة وتحضير الماجستير والدكتوراه.
 
أما "ماجد عيد"، فقد كان أكثر تفاؤلًا بمجموع الـ87% الذي حصل عليه، ليؤكد أنه طالما حلم بكلية الإعلام والعمل بمجال الصحافة، قائلًا: "أعشق مهنة الصحافة كثيرًا، وكان حلمى الالتحاق بإعلام.. لكن أري أن الطريق ما زال مفتوحًا بالتحاقي بكلية الآداب ودراسة الصحافة، ولذا سأوجه رغباتي على كلية الآداب ومن ثم قسم صحافة وتحقيق حلمى في بلاط صاحبة الجلالة".
 
كما عبر حسن إبراهيم، عن رغبته في الالتحاق بكلية التجارة، مشيرًا إلى أنه حاصل على مجموع 85% في الثانوية العامة شعبة علمى، فيما قال يوسف النميري، إنه حاصل على مجموع 83% شعبة أدبى، مستطردًا: "لدى أكثر من رغبة واللى يجيبه ربنا كويس.. سواء تجارة أو كلية حقوق".
 
الجدير بالذكر أن أعمال تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات للعام الجامعى 2020 /2021، بدأت اليوم وذلك بحد أدنى الشعبة العلمية علمى علوم ورياضة 317.5 درجة بنسبة مئوية 77.40% وذلك لنحو 194448 طالبا، وبالنسبة للشعبة الأدبية 278 درجة بنسبة مئوية 67.80% وذلك لنحو 60064 طالبا ليصل إجمالى عدد طلاب المرحلة الثانية إلى 254512 طالبا.
 
وطبقت إدارة كلية الهندسة بجامعة القاهرة العديد من الضوابط والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد حيث توافر أعضاء الفرق الطبية لتوقيع مقياس الحرارة على الطلاب قبل دخول الكلية واشتراط المرور من كبائن التعقيم إضافة إلى التأكد من ارتداء الطلاب الكمامات الطبية قبل دخول معامل التنسيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة