قطر تشتري الذمم.. الدوحة أجرت وسائل إعلام دولية للتشويش على انتهاكاتها

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 12:22 م
قطر تشتري الذمم.. الدوحة أجرت وسائل إعلام دولية للتشويش على انتهاكاتها
تميم بن حمد

كثير من الأموال ينفقها النظام القطري على شراء القنوات والذمم لتنفيذ مخططاتها وتجميل صورتها في الخارج، وهو ما لم ينجح حتى اللحظة. 

وأنفقت الدوحة ملايين الدولارات من أموال شعبه على شراء صحف أمريكية لمحاولة تلميع صورته فى الخارج، تلك الصورة التى تلوثت بدعم تميم بن حمد أمير قطر للإرهاب وتلطيخ نظامه بالدماء، متجاهلاً الخسائر الكبرى التى يتكبدها نظامه في ظل استمرار الأزمة القطرية مع الدول العربية.

وكشفت المعارضة القطرية، بالأسماء وسائل الإعلام الأمريكية اشتراها تميم بن حمد لمحاولة تلميع صورته، نشرتها مواقع معارضة، أن أمير قطر تميم بن حمد حاول استقطاب عدد من وسائل الإعلام الأمريكية على مدار السنوات الماضية، ورصد ميزانية مفتوحة من أجل شراء تلك الوسائل الإعلامية حتى لا تسلط الضوء على دعمه للإرهاب.
 
ونقل الموقع التابع للمعارضة القطرية "قطريليكس"، عن موقع "واشنطن أكسمنير" الأمريكى تأكيده أن وسائل الإعلام الأمريكية، التى تم اكتشاف سيطرة تميم عليها حتى الآن  "NowThis" وهو موقع إخبارى مُوَجَّه للشباب ومجلة "Vox وSXSW  وTED Talks.
 
وجاءت تلك الخطوة من جانب النظام القطرى عبر التوقيع على اتفاقات سرية مع عدد من المواقع الأخرى مقابل التزامها الصمت تجاه الانتهاكات التى تحدث داخل البلاد سواء ضد العمال الآسيويين العاملين فى منشآت مونديال 2022 بعد ارتفاع عدد الضحايا جرّاء العمل فى ظروف مناخية صعبة، وعدم انتظام فى صرف الرواتب وغيرها من الأمور غير الأخلاقية فى مسألة التعامل مع العمالة الوافدة.
 
وأنتجت قطر سلسلة مناظرات موجهة إلى الأمريكيين تحت عنوان "مناظرات الدوحة" ويتم تصويرها أمام جمهور حى داخل أستوديو والترويج لها إلكترونياً ويتم تمويلها من قِبَل مؤسسة قطر المتهمة بتمويل الإرهاب فى أكثر من دولة أوروبية، حيث يتم الترويج لتلك المناظرات وتقديمها على أنها مشاركة فكرية رفيعة المستوى عن الأمور التى تمثل مبعث قلق عميق للغربيين مثل مستقبل الرأسمالية والديمقراطية، لكن هدفها الحقيقى المساعدة فى خلق وضع يأمل فيه تميم حجب بعض سياستها الأكثر معارضة للسياسات التقدمية الداخلية والخارجية فى العالم.
 
وأكدت صحف أمريكية، منها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن تمويل قطر لبعض مراكز الأبحاث والدراسات، موضحاً أن قطر دفعت ما يقرب من 15 مليون دولار فى منحة على 4 سنوات من أجل إنشاء مركز بروكنجز الدوحة.
 
وأكدت تقارير غربية، على أن الحكومة القطرية نجحت فى شراء الـ 20 % المتبقية من صحيفة الجارديان البريطانية لتصبح الآن خاضعة لملكيتها الخاصة، في محاولة منها لبث سيطرتها ونفوذها على أكبر الصحف العالمية انتشاراً، وتوجه انتقادات حادة للحكومة العربية، التى تريد الحكومة القطرية استهدافها وعلى رأسها مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق