بعد التوقعات بحدوث سيول.. هذه خريطة سقوط الأمطار الرعدية على البلاد

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 03:13 م
بعد التوقعات بحدوث سيول.. هذه خريطة سقوط الأمطار الرعدية على البلاد
امطار
ندى سليم

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن خريطة سقوط الأمطار المتوقع سقوطها بدءا من غدا الخميس والتي تستمر لمدة 72 ساعة المقبلة، على عدد من محافظات الوجه البحرى والجنوب، متوقعا سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية على محافظة سيناء وسلاسل جبال محافظة البحر الأحمر، قد تصل إلى حد السيول.
 
وأوضح "شاهين"، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن غدا الخميس يشهد فرصا لسقوط أمطار خفيفة على عدد من محافظات الوجه البحرى، متوقعا زيادة حدة الأمطار يوم الجمعة على بعض المحافظات خاصة على شمال الصعيد ومنها محافظات المنيا واسيوط وسوهاج.
 
وأشار إلى انه من المتوقع أن تنخفض حدة الأمطار على محافظة القاهرة يوم الجمعة القادمة، مع غياب الأمطار على محافظة الإسكندرية، لكن يصاحب تلك الموجة ارتفاع في درجات الحرارة مع ارتفاع في درجات الرطوبة، لافتا أن درجات الحرارة على القاهرة تدور حول المعدلات الطبيعية وتتراوح بين 35 و36 درجة، بينما تصل لـ40 وحتى 42 على المناطق الجنوبية.
 
وتوقع أيضا ارتفاع نسب الرطوبة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، والذى يؤدى إلى تكون الشبورة المائية في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق