حراك 23 أغسطس يواصل مظاهراته الاحتجاجية ضد الوفاق في العاصمة طرابلس

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 04:00 ص
حراك 23 أغسطس يواصل مظاهراته الاحتجاجية ضد الوفاق في العاصمة طرابلس

يستأنف حراك 23 أغسطس، اليوم الجمعة، مظاهراته الاحتجاجية في العاصمة الليبية طرابلس ومدن الغرب الليبي، بداية من غد الجمعة، بعد توقف دام حوالى أسبوع.
 
ودعا الحراك في بيان الليبيين إلى الخروج، اليوم الجمعة، والتجمع بميدان الشهداء وسط العاصمة طرابلس، من أجل مواصلة احتجاجاتهم والدفاع عن مطالبهم بتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وللاحتجاج على إخفاق حكومة الوفاق في تسيير الإدارة ومعالجة ملفات الفساد وهيمنة المجموعات المسلحة على قرارات ومصير الدولة واستنزاف المال العام لتمويل المرتزقة.
 
وطالب الحراك، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بالإفراج الفوري عن كل المخطوفين من مؤسسي الحراك المعتقلين لدى الميليشيات المسلحة، حسب تصريحات وزير الداخلية فتحي باشاغا، أن لديه معلومات عن تلك الميليشيات، والتحقيق الفوري مع هذه الميليشيات التي قامت بقمع المتظاهرين.
 
وأكد الحراك على سلمية المظاهرات، ورفضه لأي اعتداء على الممتلكات العامة الخاصة، ورفع شعارات تأييد لأي جهة أو حزب أو تمجيد لأشخاص.
 
وكانت المظاهرات الاحتجاجية في طرابلس بدأت في 23 أغسطس الماضي ضد حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس ومدن الغرب الليبي الخاضعة لسيطرة حكومة السراج وميليشياته، على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية وتوقف أغلب الخدمات الأساسية، فتحت خلالها مليشيات طرابلس الموالية لفايز السراج النار على المتظاهرين واختطفت عدداً منهم واعتقلت آخرين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا