آخرها كأس الأمم الأفريقية.. هذه أشهر وأغرب السرقات في مصر من زهرة الخشخاش لسور القلعة

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 05:50 م
آخرها كأس الأمم الأفريقية..  هذه أشهر وأغرب السرقات في مصر من زهرة الخشخاش لسور القلعة

مساء أمس كشف الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري السابق، عن سرقة كأس الأمم الإفريقية من داخل مبنى الاتحاد.

وأفاد شوبير في حلقته على قناة "تايم سبورت" أمس، بأن اتحاد الكرة قرر  إنشاء متحف للكرة المصرية بمناسبة مرور 100 سنة عى تأسيس الاتحاد، وقرر وضع كأس إفريقيا الذي احتفظت به مصر بعد فوزها بالبطولة ثلاث مرات متتالية فيه، لكنهم فوجئوا بعدم وجود الكأس داخل حزينة الاتحاد.

وأضاف أن بعض الموظفين قالوا إن كابتن منتخب مصر السابق أحمد حسن هو من أخذ الكأس، وعند سؤاله نفى ذلك تماماً.

وأثار هذا الإعلان موجة من السخرية والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهموا المسؤولين عن اتحاد الكرة بالفشل، وطالبوا بمحاسبتهم.

وفي هذه السطور نسرد أشهر وأغرب السرقات التي حدثت في مصر في الأونة الأخيرة.

"ونش" المترو

فى عام 2007 خرج الأعلام علينا بأغرب سرقة فى الشارع، حيث قام أحد موظفى الشركة الفرنسية القائمة على تنفيذ مشروع المترو باستئجار سيارة نقل وضع عليها الونش وبعض المواتير وماكينات اللحام وغيرها من المعدات الثقيلة.

"كابل" كهرباء السد العالي

رغم وزنه الذي يقدر بـ3 طن وطولة الذى يبلغ 290 متر، إلا أن بعض اللصوص سرقوا كابل السد العالي المغذي للأوناش الموجودة بحوض السد، ورغم عملية سرقته وفكه تستغرق ساعات طويلة تحت الماء، التي لا يمكن الاقتراب منها إلا بعد فصل الكهرباء الخاصة بجميع الكابلات، وهو ما أثار ضجة كبيرة في المجتمع المصري وقتها

سور القلعة

سرق 3 لصوص حديد سور قلعة محمد علي، من خلال قطع حديد سور القلعة بواسطة آلة تقطيع كهربائية وسرقته وبيعه في سوق الخردة.

سرقة كوبري

كما تكررت ظواهر سرقة كباري المشاه في مصر، وفي إحدى السرقات ادعى اللصوص أنهم جاءوا لعمل صيانة للكوبري وأقنعوا المواطنين أنه يحتاج إلى صيانة في الورش، ليساعدوهم في حمله على السيارات ويتفاجأوا بسرقته فيما بعد.

زهرة الخشخاش

أكتشف حراس متحف محمد محمود خليل بالقاهرة، فى عام 2010، أختفاء لوحة زهرة الخشخاش التى رسمها "فنسنت فان غوغ" عام 1887، هذه اللوحة تخطى ثمنها التقديري وقت سرقتها 50 مليون دولار

قضبان السكة الحديد

انتشرت ظاهرة سرقة قضبان السكة الحديد، خاصة بعض الثورة، باتت ظاهرة متكررة فى وضح النهار، حيث سبق وأن استولت عصابة على 200 كيلو متر من قضبان السكة الحديد بخط "سفاجا، قنا" في البحر الأحمر، المخصص لنقل الفوسفات والقمح المستورد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة