العالم يولي وجهه نحو الأهرامات.. اختيار قرعة كأس العالم لليد على ألحان عمر خيرت الليلة

السبت، 05 سبتمبر 2020 12:13 م
العالم يولي وجهه نحو الأهرامات.. اختيار قرعة كأس العالم لليد على ألحان عمر خيرت الليلة
هشام نصر رئيس اتحاد اليد وأهرامات الجيزة ومنتخب مصر لليد

 

على سفح الأهرامات، تقام الليلة قرعة كأس العالم مصر 2021 لكرة اليد التي تستضيفها مصر في الفترة من 13 وحتى 31 يناير المقبل بمشاركة 32 منتخباً لأول مرة في التاريخ على 4 صالات مختلفة.

ويشهد حضور القرعة كبار المسئولين فى الدولة، وتم توجيه الدعوة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وعدد من الوزراء، فضلا عن مندوبى الدول المشاركة، حيث إن عدد الحضور تم تقليصه بسبب الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

ويحيى حفل قرعة مونديال اليد الموسيقار العالمى عمر خيرت، بينما يقدم الحفل كل من الفنان خالد النبوى والإعلامية جاسمين طه والإعلامية والفنانة إنجى المقدم. ووقع اختيار شركة تذكرتي المنظمة لحفل قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد، برئاسة منتصر النبراوى، بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد المصري وعضوية حسين لبيب مدير البطولة ومؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد وبالتعاون مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، على الثلاثى لتقديم للحفل.

وفى ظل البحث عن أفضل ظهور لحفل قرعة يبهر العالم ويخطف أنظار الملايين فى سفح الأهرامات عاين الموسيقار العالمى عمر خيرت موقع الحفل مع اللجنة المنظمة على أمل إحياء حفل القرعة على موسيقاه الرائعة، وهو الاختيار الذى أشاد به الجميع ونال رضا الكل واعتبره الجميع مفاجأة سارة.

 

وسيتم وضع الدول الثمانية أصحاب المستوى الأولى على رأس كل مجموعة من المجموعات الثمانية، وهى الدنمارك بطلة العالم وإسبانيا بطل أوروبا العام الحالى وكرواتيا وصيف أوروبا والنرويج وصيف بطل العالم وسلوفينيا والبرتغال وألمانيا والسويد والتى ستضاف لها ثلاثة منتخبات أخرى مع دول المستوى الأول تباعا مع سحب القرعة.

ويعقب ذلك سحب أسماء الدول أصحاب المستوى الثالث وهى أيسلندا والبرازيل وأوروجواى والتشيك وفرنسا كوريا الجنوبية واليابان والبحرين، ثم الرابع وهى أنجولا والرأس الأخضر والمغرب والكونغو الديموقراطية وبولندا وروسيا، بالإضافة إلى الدولتين الصاعدتين من تصفيات الملحق لكل من أمريكا الشمالية والكاريبى الشهر المقبل.

وتقام مباريات المجموعات الثمانية فى 4 صالات، الأولى الصالة الكبرى باستاد القاهرة وتتسع لـ 22 ألف متفرج وصالة العاصمة الإدارية الجديدة وتتسع مدرجاتها لـ5500 متفرج وبرج العرب بسعة ثلاثة آلاف متفرج، وأخيرا الصالة الجديدة بضاحية 6 أكتوبر التي تستوعب 4500 متفرج.

وتقام مباريات كل مجموعة من المجموعات الثمانية بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلعب كل منتخب ثلاثة مباريات يصعد من كل مجموعة ثلاثة منتخبات إلي الدور الثاني وعددهم 24 منتخبا بعدها سيتم دمج المنتخبات الثلاثة الأولي من المجموعتين الأولي مع الثانية في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات في المجموعة الأولي وكذلك الثالثة مع الرابعة في المجموعة الثانية وبنفس الطريقة المنتخبات الثلاثة الأولي من المجموعة الخامسة مع المنتخبات الثلاثة الأولي من السادسة في المجموعة الثالثة والطريقة نفسها في المجموعة الرابعة التي تضم المنتخبات الثلاثة الأولي من المجموعتين السابعة والثامنة في مجموعة أخيرة وهي المجموعة الرابعة ليصبح لدينا 4 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات تقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد ولن تلعب الفرق التي صعدت من كل مجموعة ضد بعضها مرة أخري . فعلي سبيل المثال إذا صعدت مصر من المجموعة الثالثة افتراضا مع منتخبات السويد وفرنسا ستنضم مع المنتخبات الأولي الثلاثة من المجموعة الرابعة وليكن فرضا كل من أسبانيا وسلوفينيا والجزائر لتكون مجموعة واحدة من 6  منتخبات  ، ستتجنب مصر مواجهة السويد وفرنسا مرة أخري في الدور الثاني وستلعب فقط 3 مباريات أمام الدول الصاعدة من المجموعة الرابعة.

ويصعد منتخبان فقط من المجموعات الأربعة التي تتضمن 24 منتخبا إلي دور الـ8 الذي تقام مبارياته بخروج المغلوب ثم الدور قبل النهائي وأخيرا المباراة النهائية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق