قبل ساعات من فتح باب التصويت بانتخابات الشيوخ.. دعوات سياسية للمشاركة في جولة الإعادة

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 03:05 م
قبل ساعات من فتح باب التصويت بانتخابات الشيوخ.. دعوات سياسية للمشاركة في جولة الإعادة
انتخابات مجلس الشيوخ

دعا عدد من القوى السياسية المواطنين للمشاركة في جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ والتي سنتطلق غدا في 14 محافظة، لحسم 26 مقعدا، وذلك بعد أن بدأت أمس للمصريين بالخارج، وتستمر لمدة يومين.
 
في المقابل أكد بعض القوى السياسية أن هناك اهتمام بأول انتخابات لمجلس الشيوخ بعد غياب دام لسنوات، مؤكدين أن دور مجلس الشيوخ سيكون مؤثرا في المشهد السياسي المصري.
 
وأعلنت تنسيقية شباب الأحزاب استعدادها لمتابعة سير جولة الإعادة من خلال غرفة العمليات التي دشنتها قبل بداية الجولة الأولى، بالإضافة إلى نحو 1500 متابع من أعضاء التنسيقية حصلوا على التصريحات اللازمة من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تعتمد التنسيقية على متابعيها في المحافظات التى ستشهد جولة إعادة.
 
كما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامي بالتنسيقية على التكنولوجيا الحديثة، وتعقد مؤتمراً صحفياً، يشارك فيه المتابعون عن طريق تقنية «زووم» بالإضافة لإصدارها تقارير المتابعة للعملية الانتخابية برمتها بشمل دوري. 
 
وتستعد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لإطلاق أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، المقرر إجراء الجولة الثانية منها في الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، وكانت التنسيقية حصلت على 1500 تصريح من الهيئة الوطنية لمتابعة الانتخابات.
 
وتواصل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين متابعة سير العملية الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتظل فى حالة انعقاد حتى إنجاز المرحلة الثانية من الانتخابات في الدوائر التي ستشهد جولة إعادة على مقاعد الفردي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المستشار لاشين إبراهيم، سبق وقال إن المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين يناهز 62 مليون ناخب، وكان الحضور بلغ نسبة 14.23% من إجمالي من يحق لهم التصويت، فيما بلغ نسبة إجمالي الأصوات الصحيحة 84.58%، فيما بلغت الأصوات الباطلة 15.42%، كما انطلقت امس  جولة الإعادة لانتخابات المصريين بالخارج لأعضاء مجلس الشيوخ، وذلك بمقر سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية بالدول المختلفة والبالغ عددها 141 لجنة في 124 دولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا