بعد زيادة أسعاره.. شعبة الدخان: 1% حجم الطلب على السيجار المحلى والكوبى الأغلى بتكلفة 10 الاف جنيه للعبوة

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 04:32 م
بعد زيادة أسعاره.. شعبة الدخان: 1% حجم الطلب على السيجار المحلى والكوبى الأغلى بتكلفة 10 الاف جنيه للعبوة
سجائر
ندى سليم

أعلنت الشركة الشرقية إيسترن كومبانى " الشرقية للدخان" اليوم ارتفاع أسعار السيجار ودخان الشعر، وتم التطبيق اعتباراً من أمس الأحد الموافق 6 سبتمبر، وفقاً لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحى الشامل. 
 
ومن جانبه أكد إبراهيم امبابى، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية، أن أصناف السيجار التي شهدت ارتفاعا تترواح من نسبة 25% الى 75 % على بعض الأصناف، يأتي نتيجة ارتفاع تكلفة انتاج السيجار الذى يرتفع سعره عن السجائر بشكل كبير، نظرا لزيادة خامات الإنتاج المستخدمة في صناعته محليا.
 
وأوضح رئيس شعبة الدخان، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن حجم إنتاج السيجار لايتجاوز 1% من صناعة الدخان في مصر، نظرا لتراجع الطلب عليه محليا لارتفاع سعره مقارنة بأسعار السجائر، موضحا أن سعره يبدأ من 35 جنيها وقد يصل الى 1300 جنيها في بعض الأصناف.
 
وأكد "أمبابى"، أن الشرقية للدخان تنتج السيجار محليا، ولن يتم استيراده من الخارج، موضحا أن اغلى صنف من السيجار يصنع داخل كوبا، موضحا أن السيجار الكوبى يحظى بشهرة عالية وقد يصل سعره الى 10 الاف جنيها، نظرا لأنه يصنع من تبغ عالى الجودة ويتم صناعته ببراعة.
 
 
وحول أسعار السجائر، نفى رئيس شعبة الدخان زيادة أسعار السجائر الا بعد 18 شهرا، موضحا أن مصر تنتج 85 مليار سيجارة في العام، بإجمالى إيراد يصل الى  65.8 مليار جنيه ضرائب ورسوم من هذا القطاع.
 
وكانت الشرقية للدخان أعلنت في وقت سابق عن خطتها لزيادة الأرباح من خلال إنتاج أنواع جديدة ومتطورة من السيجار والمعسل بنكهات مختلفة وتصديرها الى أسواق عديدة، ضمن خطة زيادة الإنتاج التي تستهدفها الشركة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق