«التعليم العالي» تكشف موعد نتائج المرحلة الثانية للتنسيق وعودة النشاط الرياضي بالجامعات

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 08:35 م
«التعليم العالي» تكشف موعد نتائج المرحلة الثانية للتنسيق وعودة النشاط الرياضي بالجامعات
وزارة التعليم العالي
أمل عبد المنعم

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، وذلك في تمام الساعة 10.30 صباح يوم الخميس القادم الموافق 10 سبتمبر الجاري.

وتم الانتهاء من مهلة التقديم للمرحلة الثانية للتنسيق عبر الموقع الإلكتروني، الأحد الماضي، وشملت هذه المرحلة 254 ألف طالب وطالبة، منهم بالشعبة العلمية 194 ألفاً، بحد أدنى 317.5 درجة،  و60 ألفاً بالشعبة الأدبية، بحد أدنى 287درجة، حيث تبقى للمرحلة الثانية أماكن خالية لطلاب القسم العلمي "علوم ورياضيات"،، في كليات الحاسبات والمعلومات، والإعلام، والاقتصاد والعلوم السياسية، والفنون الجميلة.

كما تبقى في المرحلة الثانية للتنسيق أماكن محدودة في كليات الهندسة لطلاب علمي رياضة، كما تبقى أماكن في كليات الآداب والتربية والحقوق والطب البيطري والعلوم.

وزارة التعليم العالى والنشاط الرياضي

على الجانب الأخر أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عودة النشاط الرياضي للحفاظ على صحة الطلبة مع الحفاظ على معايير السلامة والاجراءات الإحترزية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ولفتت وزارة التعليم العالي إلى عدم ارتداء الكمامات بالنسبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، أثناء المشاركة في النشاط البدني الشاق " الجري، التمارين الرياضية"،، مع الإلتزام بالتباعد الاجتماعي، والتركيز على أنواع الرياضة غير المتطلبة للاحتكاك الجسدي، مما يساعد جميع الكوادر من المدربين بالتباعد مسافة متر ونصف على الأقل.

كما أكدت وزارة التعليم العالي، على وضع علامات مرئية على الأرض تدل على مسافات التباعد الاجتماعي الآمنة، وهذا في الجامعات المتوفر لديها مرافق لياقة بدنية،، والالتزام بالارشادات ذات الصلة بمراكز اللياقة البدنية،، بالنسبة لممارسة الرياضة الجماعية.

وشددت وزارة التعليم العالي، على تعليق جميع الإرشادات والمعايير الخاصة بالصحة في كل قاعة رياضية تتماشى بارشادات وزارة الصحة والإسكان، وذلك لتشجيع ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، والتأكيد من تهوية قاعة اللياقة البدنية عن طريق فتح الأبواب والنوافذ، وأنظمة التهوية، والبعد عن إقامة المسابقات والفعاليات الرياضية خلال الفترة القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق