لوقف نزيف ظاهرة التعديات.. الحكومة تخفض قيمة مخالفات البناء في المحافظات إلى 50%

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 04:46 م
لوقف نزيف ظاهرة التعديات.. الحكومة تخفض قيمة مخالفات البناء في المحافظات إلى 50%
ندى سليم

استجابت الحكومة لشكاوى المواطنين الواردة حول ارتفاع قيمة التصالح في مخالفات البناء، حيث وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المحافظين في مختلف المحافظات بمراجعة التقديرات الأولية في قيمة التصالح بمخالفات البناء، وفقا للموقع الجغرافى للوحدة محل التصالح، موجها بتخفيض قيمة التصالح فى المحافظات من 10% إلى 55%، في خطوة هامة لتقديم تسهيلات للمواطنين لتقنين وحداتهم السكنية، في إطار جهود الدولة لإنهاء هذا الملف، الذى كبد الدولة خسائر عديدة على مدار سنوات ماضية.

 
 
20
 
 
وكانت محافظة القاهرة من أولى المحافظات التي أعادت النظر في قيمة التصالح، حيث أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تخفيض أسعار التصالح على مستوى المحافظة، بمتوسط 25% من القيم المعلنة، تيسيرًا على المواطنين، وتسهيل ورفع العبء عنهم.
 
وأعلنت محافظة القاهرة أن التخفيض وصل لـ 40% فى بعض المناطق بالقاهرة، منها المنطقة الشرقية، لافتا إلى أن التخفيض يسرى على كل المواطنين الذين تقدموا فى وقت سابق منذ بداية العمل بالقانون.
 
وشملت جداول تعديل أسعار التصالح علي مخالفات البناء في أحياء المنطقة الشرقية وتشمل أحياء: ( مصر الجديدة - النزهة - شرق مدينة نصر - غرب مدينة نصر - المطرية - عين شمس - السلام أول - السلام ثان - المرج)
 
 
 
21
 
 
وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة بتخفيض 25% من قيمة سعر المتر في مخالفات البناء، تيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين للتصالح، مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.
 
 
 
22
 
وأعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عن إطلاق المبادرة الأخيرة لتخفيض أسعار التقنين لصغار المتعدين على أراضي الدولة، من أجل تخفيف العبء عن المزارعين، حيث وصلت نسبة التخفيض إلى 50 ٪ للمتعدين علي مساحات أقل من 5 أفدنة، بينما بلغت 40% للمساحات من 7:5 أفدنة، و30 % للمساحات من 10: 7 أفدنة بشرط سداد المبلغ كاملاَ، وتستمر المبادرة حتى 15 أكتوبر القادم.
 
وأاعلن تخفيض سعر فدان الأرض الزراعية ليكون بحد أقصي 18 ألف جنيه علي مستوى المحافظة، وذلك بدلا من 19.5 ألف جنيه بمركز الخارجة، و21 ألف بمركز الداخلة و22 ألف و400 جنيه بالفرافرة.
 
 
 
23
 
وفى محافظة القليوبية، قرر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، خفض أسعار قيمة مقابل التصالح للمتر المربع لكافة الأسعار الواردة بالقرار 784 لسنة 2019 بنسبة 10% على ألا يقل سعر المتر المربع عن 50 جنيها.
 
ووفقا للقانون سيتم حساب قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع للعزب التي تقع خارج الأحوزة العمرانية للمدن وداخل كردون تلك المدن بنسبة 50% من قيمة الصالح للمتر المربع لهذه المدن على النحو المبين بالقرار رقم 784 لسنة 2019.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق