يبدأ العمل بها مطلع العام.. «إيكون» يخطط لبناء مدينة خيالية في السنغال بتكلفة 6 مليارات دولار

الخميس، 10 سبتمبر 2020 05:00 ص
يبدأ العمل بها مطلع العام.. «إيكون» يخطط لبناء مدينة خيالية في السنغال بتكلفة 6 مليارات دولار

 
بدأ النجم العالمي السنغالي الأصل "إيكون"، في التخطيط لبناء مدينة أسطورية فى بلاده بالسنغال، حيث يسعى لجعلها نسخة واقعية من "واكاندا"، وهي مملكة خيالية تتميز بتقنية عالية ظهرت في فيلم "النمر الأسود" من سلسلة أفلام "مارفيل".

 

 
ايكون
 

وأشار النجم السنغالي العالمي إلى أن العمل سيبدأ في المدينة مطلع العام المقبل بعد أن وضع حجر الأساس لها في حديقة مبودين على بعد 100 كليو متر من العاصمة داكار، حيث من المقرر أن تتكلف المدينة 6 مليارات دولار، جمع جزءا كبيرا منهم من مستثمرين.

وقال في حفل حضره وزير السياحة السنغالى، عليون سار، ومسؤولين حكوميين آخرين: "نتطلع لتكون مدينة إيكون بداية مستقبل أفريقيا.. وتتمثل فكرتنا في بناء مدينة مستقبلية تضم أحدث التقنيات، والعملات الرقمية "، وفقا لشبكة cnn .

صورة تخيليلة للمدينة
 

ووفقًا لموقع المدينة الرسمى، ستحتضن المدينة التي تعمل بالطاقة الشمسية على مرافق رعاية صحية، ومكاتب، ومنازل فاخرة، ومراكز تسوق، وناطحات سحاب، ومراكز سياحية صديقة للبيئة، وستكون على بعد 5 دقائق بالسيارة من المطار الدولي الجديد للبلاد.

ايكون في مؤتمر اعلان المدينة
 

 

 

وأهدى الرئيس السنغالى ماكى سال ألفين فدان (8، 093، 713 متر مربع) من الأرض لبناء هذه المدينة الطموحة، الذى أعلن أيكون عن نيته لتنفيذها لأول مرة فى عام 2018.

وسيتم التعامل فى المدينة المستقبلية بعملة رقمية (مشفرة) التى تدعى "Akoin"، بشكل حصرى، وستكون مرتبطة بدقائق الهواتف المحمولة، وهو يعتمد على استخدام الهواتف الذكية، خلافا لباقى العملات المشفرة الأخرى المرتبطة بالعملات المستقرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا